adsense

2017/09/02 - 1:43 م


في إطار التنسيق التام بين الأكاديمية الجهوية ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل  بجهة فاس مكناس، فيما يتعلق بتنفيذ وتتبع تنزيل التدابير ذات الأولوية المتعلقة بالتأهيل المندمج لمؤسسات التربية والتكوين استعدادا للدخول المدرسي 2017/2018  لا سيما الشراكة المبرمة بين الطرفين الرامية إلى إنجاز وتصنيع عتاد مدرسي .  قام د محمد دالي  مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس والسيد عبد الكريم هدافي المدير الجهوي للتكوين المهني وإنعاش الشغل وطاقمه الإداري  رفقة السيدة سومية بن عبو  المديرة الإقليمية بمكناس وعبد الحق الواش رئيس مصلحة التواصل وسناء بكور رئيسة مصلحة الدعم الاجتماعي   اليوم الخميس  31  غشت 2017 صباحا بمقر المكتب المذكور بمكناس بالتوقيع على وضع الترتيبات النهائية لتسلم العتاد المدرسي الذي تم الاشتغال على إنجازه طيلة فترة العطلة.
وفي هذا الإطار تم الاتفاق على وضع آلية عمل مضبوطة لتمر عملية التسليم في الوقت المحدد وفي ظروف جيدة . كما اتفق الجانبان على أجندة  يتم بموجبها الشروع في عملية التسليم بداية الأسبوع الأول من شتنبر القادم مع حرص الطرفين على توفير جميع الشروط اللازمة لإنجاح العملية . وكذا توفير  الضمانات اللازمة التي من شأنها الحفاظ على جودة المنتوج وجاذبيته أثناء عملية التسليم.
 
 وفي نهاية الاجتماع ، شكر مدير الأكاديمية كافة الجهود التي بذلها  التقنيون والأطر العاملة بالمكتب الجهوي للتكوين المهني وإنعاش الشغل بجهة فاس مكناس في إنجاح هذه الورش الوطني  مبديا رغبة الأكاديمية  في تعزيز الشراكة بين الجانبين و تطويرها لتشمل جوانب أخرى.   
من جهته أعرب المدير الجهوي للتكوين المهني وانعاش الشغل عن اعتزازه بالتعاون مع الأكاديمية ، وقال أن العمل   اتسم طيلة مراحله  بالسلاسة  والتعاون الإيجابي والتعامل كفريق مبرزا تجربتهما  الناجحة في العمل التشاركي.
وفي سياق متصل ، كما قام  مدير الأكاديمية بزيارة تفقدية للمقر الجديد لمديرية مكناس الذي كان مقرا للأكاديمية السابقة  . واطلع على جل مرافقها ، كما  اجتمع مع السيدة المديرة الإقليمية التي قدمت كافة التوضيحات المتعلقة بالوضع الجديد  وكذا الآلية المعتمدة في الاستقرار التدريجي للأقسام والمصالح في الموقع الجديد للمديرية.
من جهة ثانية ، قام كل من المدير الجهوي للتكوين المهني وإنعاش الشغل ومدير الأكاديمية رفقة المديرة الإقليمية بزيارة تفقدية توقفوا  خلالها  على جميع  أوراش التصنيع بمعهد التيكنولوجيا التطبيقية الكائن بطريق أكوراي، واطلعوا عن كثب  على جميع أوراش التصنيع والتلحيم والتركيب والتخزين ، كما استمع مدير الأكاديمية والوفد المرافق له إلى شروحات وإيضاحات تقنية وفنية حول صناعة المنتوج من بدايته حتى يصبح جاهزا للاستعمال .
وبموجب هذا الاتفاق  سيشرع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل  في تسليم الدفعة الأولى من العتاد المدرسي المصنع كليا  ابتداء من يوم  الثلاثاء 5 شتنبر القادم  ، ولهذه الغاية  ،تم إحداث مركزين للتسليم  الأول  بفاس ،وسيغطي أربع مديريات، والثاني بمديرية مكناس وسيغطي  خمس مديريات . وذلك ضمن أجندة سلسة وآلية توزيع تراعي حساسية المنتوج  وتعمل على ضمان جودته حتى يصل إلى المؤسسات التعليمية في أفضل حالاته .  
جدير بالإشارة إلى أن عملية تصنيع العتاد المدرسي التي تندرج في إطار تنفيذ  الترتيبات ذات الأولوية المتعلقة بالتأهيل المندمج لمؤسسات التربية والتكوين بالجهة  قطعت أشواطا مهمة ، حيث استمرت أشغال الإنجاز  بالمعهد التيكنولوجيا  التطبيقية طريق أكوراي بمكناس دون توقف  بما في ذلك نهايات الأسبوع وخلال العطلة الصيفية .

إرسال تعليق