adsense

2017/09/28 - 12:37 م


تعرف العديد من الصيدليات بالمملكة نقصا حادا في مادة الأنسولين، حيث أكد  مهنيو قطاع الصيدلة أن هناك عجزا كبيرا في إمدادات الأنسولين في مجموع المراكز الصيدلية عبر تراب المملكة، مما يهدد حياة مرضى السكري الذين يبلغ عددهم 3 ملايين.
ودقت منظمات عاملة في قطاع الصحة ناقوس الخطر من تأثير هذا النقص في حالة استمراره، على الحالة الصحية للمرضى الذين يجدون صعوبة في توفير حاجياتهم الأساسية من هذا الدواء، الذي يتم استيراده من الخارج، كما حذرت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة وهي منظمة غير حكومية، السلطات من هذا النقص في الأنسولين في صيدليات المملكة، مؤكدة بأن ذلك يشكل خطرا على الصحة العامة، ويهدد حياة ثلاثة المرضى المغاربة الذين يعانون من مرض السكري، معتبرة أن الوضع أضحى مقلقا أكثر في الآونة الأخيرة بسبب ندرة الدواء.
وشجبت ذات الشبكة التي يرأسها علي لطفي عدم وجود إمدادات كافية للصيدليات منذ فترة، وهو  دواء حيوي للأشخاص المصابين بمرض السكري.
من جهته، أوضح مسؤول يعمل بمصالح وزارة الصحة في الدار البيضاء، على أن هذا الانقطاع يبقى ظرفيا، مؤكدا أن الأمور ستعود إلى نصابها خلال أيام، وسيتم تزويد المراكز الصيدلية بكميات كافية من شأنها الاستجابة إلى حاجيات المرضى.

إرسال تعليق