adsense

2018/09/04 - 12:33 م

قررت المحكمة الابتدائية بفاس، تأجيل قضية الملف الذي يتابع فيه مقدم شرطة، الذي استعمل سلاحه الوظيفي خارج أوقات العمل، مصيبا أحد الأشحاص على مستوى أطرافه السفلى، إلى غاية الـ17 من الشهر الجاري لاستدعاء الشهود.
وتعود تفاصيل الحادث الذي وقع  يوم الأربعاء الماضي، بحي الرياض بالنرجس بمدينة فاس، حين فتحت ولاية أمن فاس تحقيا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الظروف والملابسات الحقيقية التي استخدم فيها مقدم الشرطة سلاحه الوظيفي، قبل عرضه أنظار النيابة العامة التي قررت متابعة الشرطي وإثنين آخرين في حالة اعتقال.
وكان الشرطي وفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، قد أبلغ  قاعة المواصلات الولائية بتعرضه لاعتداء جسدي على أيدي مجموعة أشخاص بمحيط مسكن عائلته، عندما كان خارج ساعات العمل العادية، بسبب الضوضاء التي صرح بأنهم أحدثوها بمحيط مسكنه، وهو ما دفعه إلى استخدام سلاحه الوظيفي لتفادي الاعتداء عليه، مطلقا رصاصة واحدة أصابت فخذ أحد المتشاجرين.
يذكر أن الشخص الذي أصيب، إثر إطلاق النار عليه من السلاح الوظيفي لموظف الشرطة، يبلغ من العمر 18 سنة، ويتابع دراسته بالسنة أولى بكالوريا، بينما المتهم الثاني، المتابع في حالة اعتقال، وهو زوج عمة المتهم الأول، عامل بناء، وهو في عقده الخامس