adsense

2018/09/10 - 11:59 م

ترسيخا لمدرسة المواطنة الذي هو شعار  الدخول المدرسي لهذا الموسم ،  و في إطار التعبئة  من أجل التنزيل الأمثل  للأوراش التربوية الخاصة بالدخول المدرسي ، تواصل  المديرية الإقليمية بصفرو لقاءاتها التنسيقية  مع مختلف المتدخلين في العملية التربوية . حيث تراست السيدة المديرة الإقليمية  يوم الأربعاء  05 شتنبر 2018، لقاءين  تواصليين : الأول في الفترة الصباحية  مع هيئات التفتيش  والثاني  في الفترة الزوالية  مع أطر الاستشارة والتوجيه بالإقليم.حضر هذين اللقاءين عدد من رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية .
بعد كلمتها الترحيبية ، قدمت المسؤولة الإقليمية  أهم مميزات الدخول التربوي الحالي  والدلالات  الهامة التي يحملها شعار هذا الموسم "مدرسة المواطنة" التي تهدف الى  تعزيز منظومة القيم والارتقاء بالعمل التربوي عبر ترسيخ الممارسات الفضلى والجيدة بالمؤسسة التعليمية في جمبع مكوناتها.
كما تطرقت السيدة المديرة الإقليمية  الى المرجعيات الكبرى التي تأطر الدخول المدرسي الحالي وفي مقدمتها التوجيهات الملكية السامية و التوجيهات الوطنية والجهوية التي رسمت خارطة الطريق للموسم الدراسي الحالي.
وقد تميز النقاش  بروح المسؤولية  والانخراط  حيث تم تحديد مجموعة من الأولويات  منها :
-        إعداد برنامج عمل خا ص بكل  مفتش  أو مستشار  في التوجيه التربوي .
-        الإسراع في المصادقة على استعمالات الزمن  الخاصة  بالسيدا ت  والسادة الأساتذة .
-        المساهمة  باقتراحات تساعد   عملية إعادة الانتشار وسد الخصاص .
-        المواكبة الميدانية  للمؤسسات خلال  فترة إنجاز الروائز  والتقويم التشخيصي .
-        تقديم الدعم والاستشارة   للإدارة التربوية  أثناء دراسة طلبات الإرجاع بالنسبة للتلميذات والتلاميذ المفصولين .
وفي الاخير تم تسطير برنامج  للزيارات الميدانية  لمواكبة الدخول المدرسي بها وكذا  رصد  كل المشاكل  التي يمكنها  أن تؤثر الانطلاقة الفعلية  للعملية التربوية بمختلف المؤسسات التعليمية
 السيدة المديرة الإقليمية في زيارة  لبعض المؤسسات التعليمية 
مواكبة  للدخول المدرسي الحالي ، قامت السيدة المديرة الإقليمية  صبيحة هذا اليوم  (05 شتنبر 2018)  بزيارة  لعدد من المؤسسات التعليمية   للوقوف على انطلاقة الموسم الدراسي بها .
وقد اطلعت المسؤولة الإقليمية   على ظروف استقبال التلاميذ  وكذا  جاهزية المؤسسة بكل مكوناتها  لانطلاق موسم تربوي ناجح.
كما  كانت  مناسبة  مكنت من خلالها  السيدة المديرة الإقليمية   الأطر الإدارية العاملة بهذه المؤسسات ،   من مجموعة من التوجيهات  خاصة ما يتعلق  بالتواصل مع  التلاميذ وأولياء أمورهم  والإنصات  لمشاكلهم  و البحث عن حلول ملائمة لها  .

إرسال تعليق