adsense

2018/09/30 - 8:38 م

أدان مشروع قانون أمريكي قدمه اليوم الأحد بعض أعضاء الكونغرس الأمريكي، تواطؤ "حزب الله" اللبناني مع الجبهة الانفصالية "البوليساريو".
وحسب وكالة أنباء البحرين (بنا)، فإن هذا المشروع، الذي قدمه العضو الجمهوري بالكونغرس، جو ويلسون، وكذا زميليه كارلوس كوربيلو (جمهوري)، والديمقراطي جيري كونولي، يدين التواطؤ بين جبهة البوليساريو الانفصالية وحزب الله، ويؤكد مجددا على العلاقة التي تجمع بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، والتي تعود بشكل رسمي إلى سنة 1777.
وأضافت أن المشروع يدين أيضا إيران، التي تقدم دعما ماديا وماليا لمنظمات إرهابية مثل حزب الله، الذي صنفته الولايات المتحدة كمنظمة إرهابية دولية، ويندد بمرامي إيران وحليفها حزب الله المزعزعة للاستقرار في شمال إفريقيا، والتي تعاكس أهداف الأمن القومي الأمريكي.
وتابعت الوكالة، أن مشروع القانون يشدد في المقابل على دعم المقترح المغربي للحكم الذاتي، الذي وصفه بمقترح جدي وذي مصداقية وواقعي، ويشكل خطوة إلى الأمام من أجل تلبية تطلعات ساكنة الصحراء لتدبير شؤونها الخاصة بسلام وكرامة.
وأشارت الوكالة إلى أن المشروع، يدعو كذلك الولايات المتحدة إلى دعم الجهود الأممية الرامية إلى التوصل إلى تسوية سلمية لقضية الصحراء، تماشيا مع موقف واشنطن، التي وصفت مقترح الحكم الذاتي، في أكثر من مناسبة، بأنه "جدي وذو مصداقية وواقعي".

إرسال تعليق