adsense

2018/08/31 - 9:18 م

انسجاما مع مضامين الخطاب الملكي السامي 29 يوليوز و20 غشت  2018  وفي إطار الاستعدادات الجارية للانطلاقة الرسمية للدخول المدرسي الجديد 2018-2019 وعملا بمبدإ التعاون والتنسيق بين  الأكاديمية والشركاء وكافة المتدخلين في المنظومة التربوية بجهة فاس مكناس، سيقدم ذ محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس عرضا حول مؤشرات الدخول المدرسي الجديد، وذلك مساء اليوم الجمعة 31 غشت 2018  بالقاعة الكبرى لولاية فاس.
ويتضمن العرض مجموع التدابير والإجراءات التي  اتخذتها الأكاديمية الجهوية لضمان دخول مدرسي متميز في جميع المجالات. سيما  الأوراش المتضمنة في الخطاب الملكي السامي :ورش التعليم الأولي وورش الدعم الاجتماعي بجميع مكوناته.
يشار إلى أن الأكاديمية وفي سياق الاستعدادات الجارية لإنجاح الدخول المدرسي الجديد اتخذت جملة من الإجراءات والتدابير الاستباقية  تركز بشكل أساسي على تهييئ ظروف استقبال التلاميذ  والمتدربين والطلبة، وتسعى إلى ضمان الانطلاقة الفعلية للدراسة في أحسن الظروف  وفي الوقت المحدد، وإعطاء الأولوية  للأوراش  المفعلة للتوجيهات الملكية السامية. حيث تم  وضع برنامج عمل مدقق، يستحضر التوجيهات الملكية السامية، وكذا الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين، وتتسم أنشطته بطابع الاستعجال، وفق مقاربة تكاملية ومندمجة .
منها اللقاءات التنسيقية مع المصالح داخل وخارج الأكاديمية  و الزيارات الميدانية للداخليات بهدف الوقوف على حجم الاستعدادات الجارية لاستقبال التلاميذ في الوقت المحدد ، وكذا تفقد أحوال جميع الأوراش المفتوحة في مختلف الأسلاك التعليمية  والاهتمام بالمشاريع ذات الأولية    وذلك لإعطاء إشارات ملموسة على الانخراط المسؤول والفعال للأكاديمية في التطبيق الفعلي للتوجيهات الملكية السامية المتضمنة في خطابي 29 يوليوز و20 غشت 2018، وخاصة المتصلة منها بتعزيز برامج الدعم والحماية الاجتماعية، وبالملاءمة بين التكوين والتشغيل.

إرسال تعليق