adsense

2018/08/08 - 1:36 م

في  إطار محاربة الجريمة بكل أنواعها، وخاصة التي تمس بسلامة  الأشخاص وممتلكاتهم، تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بنسودة بتنسيق مع عناصر  المصلحة الولائية للشرطة القضائية، مدعمين بفريق الأبحاث والتدخلات، صباح يوم الاثنين06 غشت الجاري، من إلقاء القبض على شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة بحي بنسودة فاس.
وأضح مصدر أمني، أن المشتبه فيه، الملقب " القرع" وتحت تأثير المشروبات الكحولية، قام بإلحاق خسائر مادية بأربع سيارات مستوقفة بموقف السيارات، وإصابة شخص بجروح بواسطة السلاح الأبيض، كما عرض أيضا حياة العناصر الأمنية للخطر بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن يحتمي بمنزله بمساعدة شقيقته.
وأضاف المصدر، أن المعني بالأمر قام بعدها برشق العناصر الأمنية من أحد نوافذ المنزل بالقارورات الفارغة والأواني المنزلية وقطع خشبية كبيرة، قبل أن يلجأ إلى تهديد العناصر الأمنية بإضرام النار بواسطة قنينتين للغاز، ورشقهم مجددا بواسطة الحجارة من فوق سطح المنزل.
وكشف المصدر عينه، أن عملية إيقاف المشتبه فيه، تمت بعد حضور عناصر الوقاية المدنية، التي اقتحمت المنزل المحصن بباب حديدية متينة السمك، حيت تمت السيطرة عليه، وتجريده من السلاح الأبيض وحجزه لفائدة البحث.
في نفس السياق، يضيف المصدر، فقد تم إلقاء القبض على ثلاثة (03) أشخاص، من بينهم شقيقته وشخص من أجل عرقلة عملية التدخل الأمني، و قاصر البالغ من العمر 15 سنة، تبين أنه يقوم بمساعدة المشتبه فيه في ترويج المخدرات.
وقد أسفرت عملية تفتيش منزل المشتبه فيه، عن حجز ثلاثة (03) أسلحة بيضاء من الحجم الكبير، استعملت في تهديد عناصر الشرطة - فضلا عن صفيحة من مخدر الشيرا تزن حوالي 95 غرام - و300 غرام من مسحوق طابا وقنينتين من الغاز من الحجم الكبير والصغير
ومن أجل تعميق البحث، تم وضع المعنيين بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية والمراقبة الشرطية بالنسبة للقاصر، وذلك بغرض تحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية ومدى تورطهم في قضايا مماثلة.