adsense

2018/08/14 - 11:34 م

لقي عشرات الأشخاص مصرعهم بعد انهيار جسر معلق للسيارات في مدينة جنوى شمال شرق إيطاليا في حادث وصفه وزير النقل الإيطالي بأنه مأساة فادحة.
ويعتبر انهيار جزء كبير من الجسر وسقوطه على سكة حديد في المدينة الواقعة شمال إيطاليا، أكثر انهيارات الجسور دموية منذ سنوات في البلد الأوروبي، وحذر نائب وزير النقل ادواردو ريكسي من احتمال ارتفاع عدد الضحايا.
ويقوم عمال الإنقاذ بالبحث بين الأنقاض بعد انهيار الجسر وتحدثوا عن عشرات الضحايا، فيما أظهرت صور من الموقع سقوط الحطام فوق سكة حديد، وعلقت سيارات وشاحنات بين الأنقاض كما تضررت مبان مجاورة.
وتحدثت وسائل الإعلام الإيطالية عن انهيار 200 متر من جسر "موراندي" الموجود في منطقة صناعية في غرب جنوى، وقالت أجهزة الإطفاء الإيطالية ان الانهيار وقع عند الظهر (10.00 ت غ).
وصرح وزير النقل والبنى التحتية الإيطالي على موقع تويتر بـأنه يتابع بخوف كبير ما حدث في جنوى وما يبدو أنه مأساة فادحة.
وقال متحدث باسم جهاز الإطفاء لـ"فرانس برس" إن الجزء المنهار سقط على خط للسكة الحديد على مسافة مائة متر أسفل الجسر وإن سيارات وشاحنات سقطت مع الجسر.
وتقع جنوى بين البحر وجبال شمال غرب إيطاليا وتكثر فيها الجسور العلوية والأنفاق نظرا لوعورة تضاريسها.
من جهته قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي الذي قطع اجازته لزيارة موقع حادث انهيار جسر الطريق السريع في مدينة جنوة إن عدد القتلى "للأسف مرشح للارتفاع".
وقالت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" نقلا عن مصادر في إدارة مكافحة الحرائق اليوم الثلاثاء، إن عدد القتلى جراء انهيار الجسر ارتفع إلى 35 قتيلا.
وأظهرت اللقطات التي بثتها خدمات الطوارئ قطاعا كبيرا من جسر موراندي المعلق، الذي يمر فوق نهر صغير وسكك حديدية ومنطقة صناعية، بعد الانهيار.
ووقع الحادث قبل ظهر اليوم (1000 بتوقيت جرينتش) وسط هطول غزير للأمطار. وقال شاهد لوكالة "أنسا" الإيطالية إن الجسر أصابته صاعقة برق.
وكتب وزير البنية التحتية والنقل الإيطالي دانيلو تونينيلي، على موقع تويتر، إن حادث انهيار الجسر يشكل "مأساة ضخمة" ، في حين استنكر الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريللا الحادث ووصفه بـ :" الكارثة المفجعة السخيفة".
وكتب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على تويتر أن فرنسا تقف إلى جانب إيطاليا في هذه المأساة ومستعدة لتقديم كل الدعم الضروري.