adsense

2018/08/18 - 2:12 م

دخلت كتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي والبحث العلمي على الخط في قضية تسجيل صوتي، يتم تداوله بشكل واسع عبر تطبيق "واتساب"، يعرض فيه سمسار على طالب التوسط له لولوج سلك "الماستر" بإحدى الجامعات مقابل مبلغ مالي مهم.
وقال كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي في توضيح توصل به مواقع العمق المغربي، إنه "حرصا على صيانة سمعة الجامعة المغربية بمختلف مكوناتها وحماية لمصداقية شهاداتها فقد تم إحالة الملف على المصالح المختصة بالوزارة لإجراء تحقيق في الموضوع ، من أجل اتخاذ ما يلزم من قرارات في ضوء ذلك".
وجاء على لسان "السمسار" الذي يتحدث في التسجيل الصوتي المتداول، أن هذا "الماستر" هو ماستر المنازعات العمومية والذي سيُفتتح بجامعة فاس، وأنه مطلوب في سوق الشغل، مؤكدا لمحدثه الذي يبدو أنه كان يسجل المكالمة، أنه سيضمن له الانتقاء الأولي والنجاح في الامتحان الكتابي والشفوي، وحتى في حالة صادفته مشاكل بعد نجاحه فإنه سيتدخل في الموضوع، مقابل 4 ملايين سنتيم.
وأضاف "سمسار الماستر"، والذي ينحدر من مدينة ميسور، أنه توسط لعدد من الطلبة من مكناس وبني ملال، وميسور، وأطاط الحاج، لولوج هذا الماستر بفاس، وأنه يمكنه التفاوض معه حول ثمن هذه الصفقة إذا عرض الطالب هذه الفكرة على زملائه، من أجل أن يتوسط لهم أيضا، مؤكدا له أنه تم لحد الآن تسجيل 35 طالبا وأن 5 مقاعد هي المتبقية فقط.