adsense

2018/08/15 - 11:28 م

خلال اجتماعه مساء يوم أمس الثلاثاء14 غشت الجاري، صادق الجمع العام لفريق الدفاع الحسني الجديدي، بالإجماع على تحويل النادي إلى شركة مجهولة الإسم، وفقا للقانون 09 – 30 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة وتماشيا مع توصيات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وقال رئيس النادي، السيد عبد اللطيف المقتريض، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا الاجتماع "نحن بذلك نكون أول ناد لمحترفي البطولة الوطنية المغربية للاتصالات يصبح شركة رياضية"، معتبرا هذا القرار نقطة تحول وعلامة بارزة للجمع العام العادي، الذي سجل حضور ما لا يقل عن 40 منخرط من أصل 52 عضوا في النادي.
وينص قانون 09 – 30 على أن الشركة الرياضية تأخذ شكل شركة مجهولة الاسم التي يتألف رأسمالها بالضرورة من أسهم مسجلة، بحيث يجب أن يكون ثلث الأسهم على الأقل وثلث حقوق تصويتها على الأقل من نصيب جمعية الرياضة.
ومن جهة أخرى، تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي من قبل الأعضاء المنخرطين، الذين أبدوا ارتياحهم للتوازنات المالية والحصيلة الإيجابية للنادي (نهائيات كأس العرش، واحتلاله المركز الخامس في البطولة الوطنية، وتأهله للمرة الأولى إلى نهائيات دوري أبطال إفريقيا).
كما سجل نادي الدفاع الحسني الجديدي ﻓﺎئضا ماليا بنحو 6 ﻣﻼﯾﯿﻦ درھﻢ، حيث تجاوزت المداخيل قيمة 67 مليون درهم، منها ما يناهز 18 مليون درهم مستخلصة من تنقيلات اللاعبين، فضلا عن 3ر17 مليون درهم كمساهمة من الجهات الداعمة.
ومن ناحية أخرى، وافق الجمع على ميزانيات النادي المرتقبة المرتبطة بمداخيل ونفقات برسم الموسم الرياضي 2018-2019، وذلك على خلفية التزام رئيس النادي بالقيام بأقصى جهد لتوحيد كل المكونات حوله مشروع الشركة الرياضية للدفاع الحسني الجديدي.