adsense

2018/08/19 - 12:04 ص

انعقد صباح يوم م الأربعاء 15غشت الجاري بدار الشباب باولاد الطيب دورة استثنائية، تداول خلالها المجلس برئاسة رئيسه رشيد الفايق نقطتين بالغتين الأهمية في المجال التنموي والاجتماعي للساكنة، وذلك بحضور قائد القيادة المعين حديثا، وأعضاء المجلس الجماعي، وعدد من المواطنين، وفعاليات من المجتمع المدني ومنابر إعلامية، ويتعلق الأمر بإعادة تخصيص اعتماد مالي من الفصول33. 30. 21. 20. المتعلق بالمسالك والممرات الجماعية، وتسوية وضعية البنايات المخالفة للتصاميم المرخصة طبقا لقانون التعمير،حيث تمت المصادقة عليهما بالإجماع
و قد افتتح الدورة المفتوحة السيد رشيد الفايق، الذي شكر الحاضرين على تلبية الدعوة لحضور أشغال هذه الدورة الاستثنائية والتي اعتبرها مناسبة لتعميق جسور التواصل مع مختلف الفاعلين في الشأن المحلي من مصالح خارجية ومنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، مستعرضا أهم المنجزات التي حققها المجلس الجماعي، ومؤكدا على أن ذات المجلس أوفى بما سبق أن تعهد به.
وأشار البرلماني الفايق أنه عاقد العزم على مواصلة تمتين هذا النهج، وكذا الانفتاح على جميع الفعاليات في تدبير كل القضايا المحلية، تفعيلا لمضامين الخطاب الملكي لعيد العرش الأخير، والذي حث فيه جلالته جميع المتدخلين الى تبني المقاربة الاجتماعية والعمل على تجاوز الاختلالات، خصوصا تلك المتعلقة بالمجال الاجتماعي في مجال الصحة والتعليم والعناية بالعالم القروي.
من جهته وخلال تدخله، أشاد رئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص محمد الشرايطي بالمجهودات التي مافتئ يقوم بها رشيد الفايق بقبة البرلمان بصفته نائبا برلمانياعن إقليم فاس، أو على مستوى مجلس جهة فاس ـ مكناس، وكذا مجلس عمالة فاس منوها باتصالاته المباشرة مع أعضاء الحكومة من وزراء وكتاب الدولة المكلفين بالقطاعات الحكومية المعنية بتنفيذ وإنجاح مشروع التمدن الحضري لجماعة أولاد الطيب، كإحدى البوابات الإستراتيجية، والمتنفسات البيئية والعمرانية الحضرية لعمالة فاس.
إثرها أجاب الفايق بكل موضوعية على تساؤلات المواطنين وفعاليات المجتمع المدني والتي صبت في مجملها على بعد اجتماعي ويتعلق الأمرب :
تأهيل دار الطالبة بجماعة أولاد الطيب نظرا لدورها في تشجيع الفتاة القروية على التمدرس،وذلك من خلال توسيع طاقتها الإستيعابية وتعزيز النقل المدرسي بها.
التدخل لدى مؤسسة العمران في أفق منح تعويضات مالية عن لفائدة مالكي أو قاطني المنازل المشيدة فوق تراب الأراضي السلالية التي تم تفويتها لهذه المؤسسة المغربية الرائدة في مجال التعمير وسياسة المدينة، من أجل تشييد تجزئة رياض سايس فوق هذه الأراضي.
تثمين وتجويد الخدمات الطبية بتراب الجماعة وتعزيز بنياتها التحتية.          
خدمات شركة أوزن OZONE المقدمة لساكنة دوار الحشالفة وتزويده ببعض الحاويات.
تعزيز البنيات التحتية بجماعة أولاد الطيب ببعض المؤسسة التعليمية، وتشجيع التمدرس الأولي بمختلف التجمعات السكنية المتواجدة بتراب الجماعة.