adsense

2018/07/25 - 1:19 ص

عقد المكتب التنفيذي للفدرالية المغربية للإعلام، اجتماعا عاجلا لتدارس الوضعية  الحالية لقطاع الإعلام، وقد عبر المكتب عن  انشغاله العميق بما يشهده القطاع في ضوء ما تمخض عن انتخابات المجلس الوطني للصحافة.
و إذ تعتبر الفدرالية المغربية للإعلام أن هذه المحصلة الكارثية ليست سوى نتيجة حتمية للطريقة التي تم بها التحضير لتلك الانتخابات، والمنهجية التي اتبعت، والتي قامت بإقصاء ممنهج للفدرالية المغربية للإعلام  التي تتكون عضويتها من  مقاولات إعلامية تعمل في مجال الصحافة المكتوبة و الإلكترونية و المسموعة، و هذه الأخيرة فقط تفتخر بتقديم محتوى إذاعي لحوالي ستة عشر مليون مستمع يوميا.
إن الفدرالية المغربية للإعلام تفتخر بعضوية كل الإذاعات الخاصة من خلال الجمعية الوطنية للإذاعات و التلفزات المستقلة ARTI ، وتعتبر ان تلك الإذاعات تعد ناشرة إعلامية على غرار ناشري الصحافة المكتوبة و الإلكترونية، بل إن أغلب المقاولات الإعلامية الناشرة للمحتوى الإذاعي تقوم بنشر  صحف و مجلات و مواقع إلكترونية أو ما يعرف بالويب تيفي.
و تعتبر الفدرالية المغربية للإعلام أن الفشل في إخراج المجلس الوطني للصحافة إلى حيّز الوجود فرصة لإعادة الأمور الى نصابها، و إشراك كل مكونات الجسم الصحفي المغربي في المشاورات، و إعادة النظر  في الإطار القانوني المنظم للمجلس حتى يعكس بحق غنى و تنوع الحقل الإعلامي الوطني.
وتعبر الفدرالية المغربية للإعلام عن مد يدها لكل الغيورين على هذا المجال الحيوي الذي يقاس به تقدم الأمم والشعوب.
كما يعتبر المكتب أنه في حالة انعقاد متواصل لمتابعة التطورات المتلاحقة و إبداء مواقفه اتجاهها.

                                            عن المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربيــة للإعــــلام