adsense

2017/05/08 - 11:45 م


بدأ مستخدمو الطرق السيارة يوم السبت 06 ماي الجاري اعتصاما لمدة أسبوع، احتجاجا على ما أسموه استمرار تماطل الإدارة في تفعيل مدونة الشغل والقوانين الاجتماعية، والاضرابات الوطنية ومراسلة الجهات الوصية على القطاع.
وقالت النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الإستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، والنقابة الوطنية لأطر الشركة الوطنية المذكورة في بلاغ، إن حوالي 2000 مستخدم وإطار بهذه الشركة، دخلوا في اعتصام في حوالي 95 مركزا عبر المغرب، من خلال حمل الشارة والمبيت أمام المراكز المذكورة، كشكل من أشكال الاحتجاج من أجل لفت الإنتباه لملفهم المطلبي.
وذكر البلاغ، أن تملص الإدارة من الإتفاقية الجماعية والتراجع عن المكاسب والحقوق والاقتطاع من الأجور بدون سند قانوني، بالإضافة إلى التضييق على الحريات النقابية، وتكريس الهشاشة بمرافق الطرق السيار بالمغرب، ويضيف البلاغ أيضا من أجل التسريع في تنزيل هيكلة جديدة على مقاس شركة فرنسية، تمهيدا للإنقضاض على القطاع.
وأفرد البلاغ، أنه بالإضافة إلى الاعتصام الذي شرع المستخدمون في مباشرته، فإنهم ماضون في الوقفات الإحتجاجية وكافة أشكال النضال، التي قالوا إنها ستستمر بمرافق الطرق السيارة بما فيها المقر الإجتماعي للشركة، وأشار المعتصمون خلال ذات البلاغ، إلى أنهم سيخوضون أضرابا وطنيا جديدا في حال عدم الإستجابة لمطالبهم الدستورية.
من مراد لكحل




إرسال تعليق