adsense

2017/05/15 - 11:28 ص


في إطار التحضير للدخول المدرسي المقبل، الذي يأتي في سياق تفعيل وتنزيل المشاريع المندمجة، للرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015 -2030، وبهدف توفير الشروط الملائمة، لضمان دخول مدرسي ناجح وانطلاق الدراسة فعليا في التاريخ المحدد لذلك، وحتى يكون للإصلاح أثر ملموس داخل المؤسسة وداخل القسم وعلى التلميذات والتلاميذ، احتضن المركز الجهوي للتكوينات والملتقيات التابع للأكاديمية الثلاثاء 9 ماي 2017، اجتماعا ترأسه ذ محمد الموساوي رئيس قسم الشؤون التربوية، بحضور السيدات والسادة رؤساء مصالح الشؤون التربوية، ورؤساء مصالح تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه بالمديريات الاقليمية للجهة .
وتضمن جدول أشغال اللقاء : وضع خطة لتقييم تنزيل مشاريع الرؤية الاستراتيجية( الشق التربوي)، وتوسيع تطبيق المنهاج المنقح للأربع سنوات الأولى للتعليم  الابتدائي.
كما تداول الحاضرون في مسألة اعتماد الكتب المدرسية، المصادق عليها والمرخص باستعمالها، كما قاربوا  موضوع تحديد شبكة مؤسسات الباكالوريا المهنية للموسم الدراسي 2017-2018، وكذا  توسيع المسالك الدولية للباكالوريا المغربية داخل نفس الثانويات وعلى مستوى ثانويات جديدة.  
وتعرف الحاضرون على  مؤسسات التخصص الرياضي، وإحداث أقسام الأمل الرياضي، مع تحديد المراكز الرياضية المدرسية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيلها، وكذلك نشر وتعميم الهندسة المنهاجية للتعليم الأولي ( 4-6 سنوات)، وتكوين المتدخلين في مجال التعليم الأولي حول المنهاج الجديدة،  مع تمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس.
نقط شكلت محور لقاء تواصلي ومناقشة مستفيضة، وذلك في أفق  التحضير للدخول المدرسي المقبل، الذي سيأتي في سياق تفعيل وتنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030.

إرسال تعليق