adsense

2017/05/22 - 10:42 ص



توفي ظهر يوم أمس الأحد 21 ماي الجاري العلامة الجليل محمد ولد سيدى ولد الحبيب بالمدينة المنورة، وهو أحد طلاب العلامة آب ولد أخطور وقد تخرج على يد العلامة محمد ولد سيدى ولد الحبيب العديد من العلماء والأئمة، ويمتاز رحمه الله بالزهد والإبتعاد عن الأضواء .
ولد رحمه الله في ضواحى مدينة گرو سنة 1353للهجرة فأتم حفظ القرآن الكريم و هو في التاسعة من عمره و أكبَّ على دراسته من تجويده و ضبطه ورسمه و عَدِّ آياته حتى حصل على إجازة مسندة فيه بقراءة الإمام نافع المدني براوييه قالون ،وورش، ودرس الفقه المالكي كتاب مختصر خليل.
وفي اللغة درس الآجرومية، وملحة الإعراب، وألفية بن مالك، ولامية الأفعال لابن مالك في التصريف .
وأما الأصول فأخذها على شيخ عصره وفريد دهره العلامة المحقق محمد الأمين الشنقيطي، صاحب أضواء البيان، حيث درس عليه مراقي السعود وكذا أخذ عليه التفسير.
 وصل شيخنا من بلاده إلى الحجاز سنه 1388 هـ، وظل ينهل من معين أهل العلم في المدينة النبوية على صاحبها أفضل السلام وأزكي التحية.
 في عام 1394 هـ، التحق بكلية القرآن الكريم و تخرَّجَ فيها سنة 1398 هـ، وكان ترتيبه الأول في سنوات دراسته الأربع.
 في عام 1401 هـ، حصل على الماجستير من كلية الدعوة بالجامعة الإسلامية، وفي عام 1404 هـ حصل على الدكتوراة، وفي عام 1424 هـ حصل على درجة أستاذ مشارك.
تغمد الله الفقيد برحمته الواسعة، وأسكنه فسيح جنانه وأنزل عليه شآبيب رحمته ، وجعله مع الصديقين والشهداء والصالحين،  وألهم ذويه جميل الصبر وأحسن العزاء، وإنا لله وإنا إليه راجعون ، ولا حول وقوة إلا بالله العلي العظيم .

إرسال تعليق