adsense

2017/05/14 - 11:38 م





نظمت صباح اليوم الأحد 14 ماي بعدد من ولايات وأقاليم وعمالات المملكة، احتفالات وأنشطة بمناسبة تخليد الذكرى الحادية والستين لتأسيس القوات المسلحة الملكية
ففي مدينة العيون، تم تنظيم حفل بمقر الحامية العسكرية الساقية الحمراء، تميز برفع العلم الوطني، وتلاوة الأمر اليومي، الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، للضباط وضباط الصف والجنود.
وقد ترأس هذا الحفل الجنرال دو ديفزيون عبد السلام لكدالي قائد قطاع الساقية الحمراء، بحضور الكولونيل ماجور محمد العمراني قائدة الحامية العسكرية الساقية الحمراء، وتميز أيضا بتنظيم استعراض عسكري شاركت فيه مختلف الفرق العسكرية للقوات المسلحة الملكية
وبهذه المناسبة ، تم توشيح ضباط سامين وضباط صف وجنود بأوسمة أنعم بها عليهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس .
وقد تم، اليوم بالداخلة، بمقر الحامية العسكرية والقطاع العسكري وادي الذهب تنظيم حفل بمناسبة الذكرى الحادية والستين لتأسيس القوات المسلحة الملكية.
وبعد تحية العلم، تمت خلال هذا الحفل تلاوة الأمر اليومي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، إلى مختلف مكونات القوات المسلحة الملكية.
وبهذه المناسبة، جرى توشيح عدد من الضباط وضباط الصف والجنود بأوسمة سامية أنعم بها عليهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس. كما تميز هذا الحفل، الذي ترأسه الجنرال دو ديفيزيون، السيد مصطفى فتاح، بتنظيم استعراض عسكري شاركت فيه مختلف الفرق العسكرية للقوات المسلحة الملكية بمنطقة الداخلة وادي الذهب.
 وفي أكادير نظم اليوم بمقر القيادة العليا للمنطقة الجنوبية، احتفال عسكري بهذه المناسبة، حضره على الخصوص عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الملكية، وتميز برفع العلم الوطني، وتلاوة “الأمر اليومي” الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، للضباط وضباط الصف والجنود.
 كما تميز هذا الحفل بتنظيم استعراض عسكري، شاركت فيه مختلف مكونات القوات المسلحة الملكية البرية والبحرية والجوية.
وتم بهذه المناسبة أيضا توشيح صدور عدد من أفراد القوات المسلحة الملكية، بأوسمة ملكية أنعم بها عليهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.
وفي الدار البيضاء نظم اليوم بالقاعدة البحرية الملكية الأولى، حفل بمناسبة الذكرى ال61 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.
 وقد تمت خلال هذا الحفل تحية العلم الوطني، وتلاوة الأمر اليومي، الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بالمناسبة، إلى الضباط وضباط الصف والجنود.
وإثر ذلك،  قام مفتش البحرية الملكية الكونتر أميرال مصطفى العلمي، الذي ترأس هذا الحفل، بتوشيح صدور مجموعة من الضباط وضباط الصف والجنود بالقاعدة البحرية الملكية الأولى بالدار البيضاء بأوسمة ملكية أنعم بها عليهم صاحب الجلالة، كما جرى تنظيم استعراض عسكري شاركت فيه وحدات من القوات البحرية الملكية.
وفي كلميم احتضن مقر القاعدة الجوية العسكرية صباح اليوم حفلا بمناسبة تخليد الذكرى ال61 لتأسيس القوات المسلحة الملكية التي تعتبر رمزا من رموز السيادة الوطنية ودرعا واقيا للدفاع عن حوزة الوطن ووحدته الترابية.
وتميز هذا الحفل الذي ترأسه الجنرال دوبريكاد محمد مقداد ، قائد القطاع العسكري لوادي درعة، بتلاوة الأمر اليومي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، إلى مختلف مكونات القوات المسلحة الملكية.
وتم بمناسبة هذا الحفل، الذي نظم خلاله استعراض عسكري شاركت فيه مختلف التشكيلات العسكرية للقوات المسلحة الملكية بكلميم، توشيح عدد من الضباط وضباط الصف والجنود بأوسمة ملكية أنعم بها عليهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
ويشكل تخليد ذكرى تأسيس القوات المسلحة الملكية مناسبة لاستحضار أزيد من ستة عقود من المهام النبيلة التي أحدثت لأجلها سواء في الدفاع عن الوطن والمساهمة في بناء المغرب الحديث في مرحلة ما بعد الاستقلال أو المهام الإنسانية وعمليات حفظ السلام عبر العالم ،تحت قيادة قائدها الأعلى ورئيس أركانها العامة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

إرسال تعليق