adsense

2018/05/31 - 12:57 ص

بقلم الأستاذ علي ابو رابعة
الإرهابُ فى سيناء إرهابٌ حقيقيٌّ ..إرهابٌ يتخذُ الجيش عدواً من الدرجة الأولى ..هذا الارهاب إيرانى أم إسرائيلى ؟! ..لماذا ايران واسرايئل ؟!
أولاً : هذا الارهاب يستخدم السلاح فى هيمنة نفوذه ونشر أفكاره المغلوطة ..لذلك يفعل كما فعل المقوقس كياس -المسيحي الديانة- عندما هاجم مصر المسيحية حينها بالسلاح ..وذلك لضم مصر للامبراطورية البيزنطية بدينها الإنجيلي الجديد !
الآن إيران إبان الثورة الاسلامية وولاية الفقيه 1979م وكل الهدف هو اعادة مجد فارس بالسيطرة الكاملة على الوطن العربى سواء سياسياً أو عسكرياً ثم بعد ذلك دينياً نشر المذهب الشيعى الاثنا عشرية او ما شابه والقضاء على السُنّية !
فالهدف الاول والاساسى إقامة إمبراطورية ايرانية شيعية فى الشرق الاوسط
وكره الايرانين للعرب بيّن ومُشمس !
إيران لديها ميلشيات الطائف فى العراق وميلشيات الفيلق بالقدس والحوثي باليمن ،وحزب الله فى لبنان وفلسطين وسوريا ،وداعش فى العراق وسوريا ولبنان وليبيا
وغير ذلك وذلك قوات ايران بسوريا !
لقد قال الخمينى بعد الثورة الاسلامية كما يزعمون فى ايران "أنّ تحرير القدس يبدأ بتحرير العراق " وبدأت حرب الخليج الاولى مع عراق صدام حرب بلا نتيجة بل حرب بخسائر لكلا الطرفين والآن وبعد السيطرة السياسية على العراق وطلب ايران من العامرى بتكوين حكومة تكنوقراط -علمية- ائتلافية انتماءها لايران لكن العائق هو مقتدى الصدر رئيس حزب سائرون لا يهمنا ذلك الامر كل ما يهمنا هو الاهداف التى وُضعت والآن يتم وقد تمَّ التنفيذ ومسألة تحرير القدس هى مسألة ليست عطفاً على الشعب الفلسطينى ولا حبّاً فى الدين بل هو تأمين لمصالح ايران فى المنطقة بتحجيم قوى اسرائيل حتى لا تُهدد أمنها فى دولتها المنشودة !
ومسألة علاقة الارهاب فى سيناء يعود لأىّ الدول صراحةً الأمر صعب للتخمين فيه فلو اسرائيل فانها تريد اجهاد قوة الجيش المصرى تمهيداً لخارطة من النيل للفرات او للتمادى فى دخول سيناء جواً وإلتقاط صوراً لتقدير قوة الجيش المصرى واختلاق ثغرات ..أو من اجل أخذ المسألة كبرهان أمام العالم على أن حماس ارهابية والاخذ فى مُحاربتها هى الاخرى ..او كل الاحتمالات ممكنة !
ولو كانت ايران فهى تُريد السيطرة العسكرية فى سيناء تحت مسمى ولاية وتجنيد شباب سينا فقيرى الثقافة الناقمين على الحداثة والامبريالية المعرفية والتطبيع مع اليهود او إلهاء مصر فى الحرب على الارهاب حتى تقوم بما تريد تخوّفاً من قوة مصر العلمية فى السياسة العسكرية او الاحتمالين معاً
أخيراً : لماذا ايران واسرائيل ؟! لان الاهداف تتعانق وتتلاقى وهى تكوين امبراطورية أو كومنوليث جديد !