adsense

2018/05/16 - 11:52 م

بحضور والي جهة فاس ـ مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر وعدد من المنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية، خلدت أسرة الأمن الوطني بفاس صباح اليوم الأربعاء 16 ماي 2018 بمقر ولاية أمن فاس الذكرى 62 لتأسيسها .
وخلال هذا الاحتفال أوضح والي أمن فاس عبد الإله السعيد الدلالات العميقة التي تكتسيها هذه الذكرى  لدى الشعب المغربي عامة ، وأسـرة الامن الوطني على وجه الخصوص٬ مبرزا الجهود الجبارة، التي تبذلها مصالح الأمن الوطني٬ وذلك من خلال تنزيل إستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني في مكافحة الجريمة والمرتكزة على الميدان والأمن الإستباقي والمقاربة التشاركية مع فعاليات وممثلي المجتمع المدني في التصدي لظاهرة الإجرام بصفة عامة، معتبرا المناسبة بيوم تجدد فيه أسرة الأمن العهد على مواصلة أداء واجبها بروح من التفاني ونكران الذات والانضباط والتعبئة واليقظة، وفي التزام تام بسيادة القانون، وتشبث بمقدسات المملكة وثوابتها الراسخة .
وفي السياق استعرض والي أمن فاس عبد الإله السعيد، حصيلة السنة، كاشفا أن مصالح الأمن بفاس تمكنت من إلقاء القبض على 10 آلاف و497 شخصا متلبسين باقتراف جرائم مختلفة، وتفكيك 40 عصابة إجرامية، وذلك منذ بداية مطلع سنة 2017 إلى غاية أبريل 2018، كما أجرت أبحاثا وتحريات في شأن 3143 قضية سرقة تقدم بموجبها 3026 شخصا أمام العدالة.
وفي مجال محاربة المخدرات، كشف المسؤول الأمني، أن مصالح الأمن أوقفت خلال الفترة ذاتها 7254 شخصا متورطا في قضايا ترويج المخدرات، وحجزت في هذه العمليات 239 كلغ من الشيرا و 7 ر1 كلغ من الكوكايين و 408 كلغ من “الكيف” و 489 كلغ من مادة “طابا” وأزيد من 18 ألف من أقراص الهلوسة.
ولم يفوت والي الأمن الفرصة، حيث نوه بالدعم الذي تقدمه السلطات المحلية والمجالس المنتخبة لولاية الأمن بفاس من أجل تعزيز الآليات اللوجستيكية، مضيفا أن هذه المؤسسة تنجز مجموعة من المشاريع لتعزيز البنيات وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، منها على الخصوص تدشين دائرة جديدة تحمل إسم "عرصة الزيتون" وإحداث دائرة بحي النزهة بالإضافة الى إحداث المنطقة الأمنية الخامسة " سايس".
وفي الأخير التمس من المدير العام للأمن الوطني أصالة عن نفسه ونيابة عن عناصر وأطر  المنطقة الأمنية رفع برقية ولاء وإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وفي ختام الحفل، تم تسليم أوسمة ملكية لفائدة عدد من موظفي الشرطة، اعترافا بالخدمات الجليلة التي يقدمونها للمواطنين والوطن.

إرسال تعليق