adsense

2018/05/13 - 1:46 م

اضطر موظف شرطة يعمل بمجموعة الأبحاث والتدخلات التابعة لولاية أمن فاس، مساء يوم أمس السبت 12 ماي الجاري، لإستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص مبحوث عنه في قضية تتعلق بالسرقة، وذلك بعدما عرض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدي ووشيك باستعمال السلاح الأبيض.
وكانت دورية أمنية قد تدخلت لتوقيف الشخص المبحوث عنه  رفقة شخصين آخرين، يشتبه في اشتراكهما في تنفيذ اعتداءات ضد الأموال والممتلكات، حيث أبدى المشتبه فيه مقاومة عنيفة باستخدام السلاح الأبيض، مما اضطر موظف شرطة لإطلاق ثلاث رصاصات من سلاحه الوظيفي، واحدة تحذيرية بينما أصابت رصاصاتان المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.
وقد مكن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي من توقيف المعني بالأمر و حجز السلاح الأبيض المستخدم في محاولة الاعتداء، كما تم إلقاء القبض على شريكه الثاني بينما لازال البحث متواصلا لتوقيف المشارك الثالث للاشتباه في ارتباطهما بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه المصاب رهن الحراسة الطبية بالمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، وذلك في انتظار استقرار حالته الصحية، ليتسنى إخضاعه للبحث القضائي  فيما وضع المشتبه فيه الثاني تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

إرسال تعليق