adsense

2018/05/30 - 2:09 م

نفت شركة سنطرال ما تردد من أخبار عن تسريح 900 عامل، جراء الآثار الاقتصادية الناجمة عن حملة مقاطعة منتوجاتها منذ أكتر من شهر احتجاجا على الغلاء.
"ديديي لامبلان" مدير  شركة "سنطرال دانون" أوضح  في حوار له مع موقع "ميديا 24" بأن الحديث عن تخلي الشركة على 900 عامل غير صحيح، والرقم غير صادر عن الشركة، إلا أن الشركة قررت توقيف عدد من العاملين، الذين التحقوا بالشركة، قبل أقل من ستة أشهر، وعددهم مهم، دون أن يفصح المدير عن العدد الحقيقي للمتخلى عنهم.
وتحفظ المتحدث  في الحوار ذاته عن كشف الخسائر المادية، التي تكبدتها الشركة خلال حملة المقاطعة، التي استهدفتها منذ 20 من شهر أبريل الماضي، معتبرا أن الشركة ملتزمة بالمداولات بأسهمها في البورصة، وستعلن لاحقا، وبشكل رسمي خسائرها المادية بكل دقة.
وأقر "لامبلان" في ذات الحوار،  بفشل الشركة في محاصرة آثار المقاطعة بحملاتها التواصلية، وعروضها الرمضانية وتخفيضاتها، وعروض “المصالحة”، التي أطلقتها، معتبرا أن حملة “المقاطعة” الأخيرة، فعل جديد كليا على المغرب، ويحتاج دراسة وتفكيرا، فيه وفي آثاره على الشركة، وعلى المغرب.
وكانت شركة "سنطرال دانون"، قد أبلغت 120 ألف فلاح بداية هذا الأسبوع بشكل رسمي، تخليها عن 30 في المائة من نسبة الحليب، الذي كانت تجمعه منهم.