adsense

2018/05/31 - 5:58 م

أعلن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، رحيله عن الإدارة التقنية لنادي ريال مدريد الإسباني بعد أيام من قيادته للقب الثالث على التوالي والثالث عشر في تاريخه في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وقال زيدان، الذي يشرف على تدريب النادي الملكي منذ يناير 2016 في مؤتمر صحافي دعي إليه ممثلو وسائل الإعلام على عجل "اتخذت قرارا بعدم البقاء في الموسم المقبل كمدرب لريال مدريد. بعد ثلاثة أعوام، أحتاج الى مسار مختلف، إلى طريقة أخرى للعمل".
ومن جانبه أكد رئيس النادي فلورنتينو بيريز الذي كان إلى جانب زيدان خلال المؤتمر الصحفي، أن قرار اللاعب الفرنسي الدولي السابق كان "غير متوقع".
وحقق زيدان إنجازا غير مسبوق له بالفوز بدوري الأبطال ثلاث مرات متتالية، عندما تغلب فريق ريال على فريق ليفربول 3-1 يوم السبت الماضي ليتوج فترة لا تنسى في مهمته الأولى كمدرب، وتولى زيدان قيادة ريال مدريد في وقت صعب عقب إقالة رفائيل بنيتز في يناير 2016، ونجح على الفور في توحيد اللاعبين المنقسمين.
وحقق زيدان أول ألقابه الأوروبية الثلاثة قبل عامين، عندما تغلب ريال على غريمه المحلي أتليتيكو مدريد بالضربات الترجيحية في المباراة النهائية، وفي العام التالي قاد ريال مدريد لتحقيق الازدواجية بإحرازه لقبي دوري الأبطال والبطولة الإسبانية لأول مرة في 59 عاما.
وأنهى فريق ريال مدريد منافسات البطولة متفوقا بثلاث نقاط على برشلونة، ليحقق لقبه الأول في الدوري منذ 2012 قبل أن يسحق يوفنتوس 4-1 في نهاية دوري الأبطال، ليصبح أول فريق يفوز بالبطولة مرتين متتاليتين بشكلها الجديد.

إرسال تعليق