adsense

2017/05/05 - 10:33 ص


تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي مراسلة نقابة "البيجيدي" بصفرو التي عبرت من خلالها عن رفض ما سمته "الطريقة التقليدية" في تنقيط وتقييم الأداء المهني لنساء ورجال التعليم بالإقليم من طرف المديرة الإقليمية، لمخالفتها لمضامين المذكرة رقم 17/30 الصادرة بتاريخ 22 مارس 2017،  خاصة في ظل المعطيات الجديدة التي تحملها هذه المذكرة.
واعتبرت نقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بصفرو طريقة احتساب معدل نقطتي "المفتش" و"الرئيس المباشر" من طرف المديرية الإقليمية لا تتماشى مع مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المشاركين على الصعيد الوطني، خصوصا وحسب تعبير المراسلة أن المديريات الأخرى لا تعتمد على هذه الطريقة.
هذا وقد اقترحت الجامعة في مراسلتها الموقعة من طرف الكاتب الإقليمي بولعيد قبوش، منح النقطة 20 للأساتذة المرتبين في السلم التاسع والمتوفرين على ملف إداري خال من أي مشكل، والمترشحين للترقي برسم سنة 2016، وذلك من أجل السعي إلى جبر الضرر الحاصل لهذه الفئة، كما تقترح النقابة أن تمنح النقطة 20 للأساتذة المتوفرين على نقطة الامتياز (16 فما فوق) كنقطة للتفتيش، والذين أثبتوا جدارتهم وفاعليتهم في ممارسة عملهم، وخلو ملفهم الإداري من أي مشكل.
ولم يفت الجامعة أن تؤكد على ضرورة وإجبارية تحيين نقطة التفتيش كما تنص على ذلك المذكرة المذكورة، وتقييم أداء كل الحالات المرشحة للترقي برسم سنة 2016، وذلك بتوفير مفتش لكل مادة.
ويذكر أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أصدرت يوم الأربعاء 22 مارس 2017 مذكرة خاصة بالإجراءات العملية للترقية بالاختيار الخاصة بهيئة التدريس لسنة 2016. 

إرسال تعليق