adsense

2017/05/07 - 3:05 م


اختتم صباح اليوم الأحد 07 ماي 2017،  بفندق "أوسكار" بالرباط، المؤتمر الإستثنائي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، انتخاب السيد النعمة ميارة (صهر حمدي ولد الرشيد) كاتبا للاتحاد  الذراع النقابي لحزب الميزان، بإجماع ثلثي أعضاء المجلس العام .
وقد عرف المؤتمر حضور بعض الوجوه التي كانت محسوبة على الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط كخديجة الزومي وعبدالسلام اللبار ومحمد لعبيد ومصطفى مكروم وعبد الرحمان العرابي ...
إلى ذلك، وفي ذات اللقاء قرر المؤتمرون الإبقاءعلى المكتب التنفيذي، وحل جهاز الكتابة الدائمة، وذلك بحضور مفوض قضائي لإشهاده على أن ثلثي المجلس العام (برلمان النقابة) حاضر بالمؤتمر، ومن المنتظر أن يضع النعمة ميارة الملف القانوني الجديد، يوم غد الإثنين لدى وزارة الداخلية للحصول على وصل الإيداع
وكان المستشار البرلماني النعمة ميارة وعبد السلام اللبار قد أطلقا مؤخرا حملة للحصول على توقيعات ثلثي أعضاء المجلس العام للنقابة وهو ما تأتى لهم لتنظيم المؤتمر الاستثنائي.
وحري بالذكر، أن السيد كافي الشراط  الكاتب العام السابق، عقد يوم أمس السبت لقاء بمقر الاتحاد في محاولة استباقية لتقويض أشغال المؤتمر الإستثنائي لهذا اليوم، وذلك بحضور الأمين العام لحزب  الاستقلال حميد شباط، مع أعضاء المجلس العام، بحضور مفوض قضائي، لإشهاده على النصاب القانوني حسب بلاغ نشر على موقع الاتحاد العام للشغالين.
وقد أفضى  لقاء كافي الشراط  مع المجلس العام إلى المقررات التالية:
1- تشكيل لجنة تحضيرية من المجلس العام تختص بالتهييء للمؤتمر الوطني الاستثنائي.
2- تعيين أعضاء هيأة التحكيم والمصالحة طبقا للمادة 40 من القانون الأساسي والمتكونة : إبراهيم زيدوح، فتيحة الصغير، العربي القباج، لحسن الحنصالي، عبد العزيز عزابي.
3- تكليف الكاتب العام بفتح تحقيق في كل ممارسة مخلة بضوابط وقانون الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وإحالة المخالفين على هيأة التحكيم والمصالحة.

إرسال تعليق