adsense

2017/10/22 - 9:12 م

محمد الوردي ـ مكناس
أشرف عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار، يومه الجمعة 20/10/2017 على افتتاح فعاليات مهرجان مكناس في نسخته الثانية رفقة عبد الله بوانو رئيس جماعة مكناس، و كذا الحضور البارز للقنصل الفرنسي (فرانسوا بيتيس) ، والدكتورة أسماء خوجة مديرة المهرجان ، وعبد المالك بوطيين رئيس مجلس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية ومنظمات المجتمع المدني وممثلي وسائل الإعلام السمعي البصري و الإلكتروني.
وقد زار العامل والوفد المرافق له منتدى الجمعيات بالساحة الإدارية، و التي يصل عددها إلى حوالي ثلاث مائة جمعية، و التي تنشط في مجال الثقافة والإعلام والفنون والرياضة والتنمية والأعمال الاجتماعية، كما اطلع على أهداف وبرامج وأنشطة هذه الجمعيات، و خصوصا معرض التعاونيات الخاص بزيت الزيتون الذي تزخر مدينة مكناس.
وبعد هذا كان للجمهور المكناسي موعد مع الفنان الكبير ( عبدو الشريف ) بدار الثقافة الفقيه المنوني، الذي عرف بحفلاته الفنية التي تحمل معاني الفخر والاعتزاز بدار الأوبرا بمصر .
والجدير بالذكر، أن كلمة رئيس جماعة مكناس عبد الله بوانو قبل انطلاق السهرة، حملت رسائل  قوية، مفادها عزم مجلس جماعة مكناس النهوض  بالوضع الثقافي الفني الاقتصادي والاجتماعي.
وبهذه المناسبة قدم الدكتور عبد الله بووانو رئيس جماعة مكناس، هدية كتذكار من مهرجان مكناس للفنان عبدو الشريف، بالإضافة إلى تذكار آخر من جهة فاس مكناس قدمه نائب رئيس الجهة خالد البوقريعي .
 من جهته عبر الفنان عبدو الشريف من خلال كلمة مقتضبة، عن عظيم شكره للمسؤولين بالعاصمة الإسماعيلية، وكذا جمهور العاصمة الإسماعيلية، مشيدا بالقدرات العالية للفنان الكبير منتصر احمالا وفرقته المتميزة التي رافقته طيلة السهرة .
الصور بعدسة حميد الغربي




إرسال تعليق