adsense

2017/10/05 - 1:24 ص

احتضن مقر مندوبية وزارة الصحة بمدينة صفرو يوم الثلاثاء 03 أكتوبر الجاري، حفل تنصيب المندوب الإقليمي الجديد لوزارة الصحة بإقليم صفرو، الدكتور عبدالسلام البقالي قادما من عمالة إقليم مولاي يعقوب.
الحفل الذي شهد حضور كل من مدير المستشفى الإقليمي محمد الخامس، الدكتور عبدالحميد فضول وعدد من العاملين بالمندوبية من أطباء، ممرضين وإداريين.. تخللته كلمة شكر من خلالها المندوب الجديد للإقليم  الأطر الصحية على حفاوة الاستقبال، كما نوه بمجهودات سلفه الدكتور موحا عكي متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة بإقليم إفران.
من جهته، هنأ المندوب السابق الدكتور موحا عكي خلفه الدكتور البقالي، معبرا عن متمنياته له بالنجاح والتوفيق على رأس المندوبية بالإقليم، مبديا شكره للأطباء والممرضين والإداريين على تعاونهم المثمر معه، وتفانيهم في عملهم خدمة لراحة المرضى خلال فترة إدارته للمندوبية ..
وعلى هامش هذا الحفل، انعقد بمكتب الدكتور كمال الينصلي، اجتماع مع رئيس جماعة عين الشكاك ابراهيم العياشي، ولجنة للحوار مشكلة من بعض فعاليات المجتمع، خصص لدراسة المشاكل التي يتخبط فيها المركز الصحي.
وخلال هذا الاجتماع أشار الرئيس وأعضاء المجتمع المدني، إلى أن هذا المركز الصحي يقدم خدماته إلى 24 الف نسمة، وبالتالي فطبيبة واحدة لاتكفي لتلبية الحاجيات الصحية للساكنة، إضافة إلى الخصاص الفظيع الذي يعرفه المركز في الأطر البشرية أمام التزايد الديمغرافي، الشيء الذي انعكس سلبيا على قسم الولادة بالمركز الذي أغلقت أبوابه منذ مدة طويلة.
من جهته طمأن الدكتور كمال الينصلي محاوريه، على أن مندوبية الصحة بإقليم صفرو عازمة على بذل مزيد من الجهود، لتسريع وتيرة النهوض بأوضاع المركز الصحي بمنطقة عين الشكاك، كاشفا أن قسم الولادة سيفتح أبوابه قريبا(نهاية الشهرالجاري)، بعدما خضع للإصلاحات.
أما بخصوص النقص الحاصل في الموارد البشرية، فقد وعد المسؤول، أن المندوبية في انتظار وصول فوج من الأطباء المتدربين والأطر التمريضية لتغطية الخصاص الحاصل في الموارد البشرية بالإقليم ككل، وبالتالي سيكون المركز الصحي لعين الشكاك من ضمن المستفيدين من هذه الدفعة.
وخلص الاجتماع، إلى اتفاق بين المسؤول بمندوبية الصحة والسيد رئيس الجماعة، على إبرام اتفاقية شراكة بين الجماعة ومندوبية الصحة في أقرب الآجال.

إرسال تعليق