adsense

2017/10/03 - 1:33 ص

بتنسيق بين لجنة عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف المرحلين إلى سجن عكاشة بالدار البيضاء ولجنة عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف المتواجدين بالسجن المحلي بالحسيمة والمرحلين عنه، إنعقد يوم السبت 30 شتنبر 2017 بمقر الإتحاد المغربي للشغل بالحسيمة، إنطلاقا من الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، جمع عام لعائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف خصص لتدارس مستجدات وضعية المعتقلين السياسيين والبث في المسألة التنظيمية للجنتي عائلات المعتقلين السياسيين وآفاق العمل.
وبعد نقاش مستفيض تم خلاله إستعراض الوضعية المأساوية التي يتواجد فيها المعتقلون خاصة منهم المضربين عن الطعام بسجن عكاشة بالدار البيضاء والسجن المدني بجرسيف وسجن رأس الماء بفاس والسجن المدني بالحسيمة والسجن المحلي بتاوريرت وغيرها من السجون، كما تم التطرق فيه إلى تواصل حملة الإعتقالات التعسفية وما يرافقها من محاكمات سياسية صورية تُصدر خلالها أحكام قاسية وجائرة في حق أبناء إقليمي الحسيمة والدريوش وغيرهم من أبناء الوطن الأبرياء.
وبعد تشخيص دقيق للتحديات الذاتية والموضوعية التي تواجهها حركية دعم معتقلي الحراك الشعبي والدفاع عنهم والرهانات المعلقة عليها، خلص الإجتماع إلى ما يلي:
- الإتفاق على تأسيس إطار قانوني يجمع كافة عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف للدفاع عن قضيتهم ومواكبة وضعيتهم والعمل على إطلاق سراحهم. وقد أفرز الجمع العام لجنة تحضيرية للإعداد أدبيا وماديا للمؤتمر التأسيسي، وسوف يتم الإعلان عن تاريخ ومكان إنعقاده في البلاغات التي ستصدر عن اللجنة التحضيرية.
وفِي إنتظار تأسيس ذلك الإطار ستستمر لجنتي عائلات المعتقلين السياسيين في أداء مهامهما.
- التأكيد على مشاركة عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف بكثافة وفعالية في المسيرة الوطنية المزمع تنظيمها يوم الأحد 8 أكتوبر 2017 بالدار البيضاء تحت شعار " الوفاء للمعتقلين والشهداء ". مع مناشدة كل القوى الحية بالبلاد والداعمة للحراك الشعبي ولمعتقليه الأبرياء إلى تجاوز خلافاتها والمشاركة بقوة في إنجاح المسيرة الوطنية والتكتل مستقبلا في معركة الشعب المغربي من أجل الحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية والمجالية