adsense

2018/03/08 - 5:23 م



استقبل صباح اليوم الخميس مستشفى سانية الرمل بتطوان عشرات المصابين بحالات من الاختناقات، من مرضى وأطر طبية ومستخدمي مصحة "الريف" بتطوان الواقعة بشارع المنامة، نتيجة الدخان الكثيف الذي سببه الحريق المهول الذي شب بالمصحة، دون أن يخلف ضحايا في الأرواح.
ورجحت ذات المصادر، أن يكون سبب اندلاع النيران التي أجهزت على معظم المعدات الموجودة في المصحة، راجع إلى التماس كهربائي بسبب الأمطار التي استمرت لأكثر من أسبوع في تطوان.
وأضافت المصادر ذاتها، أن الوقاية المدنية التي حلت بعين المكان فور علمها بالحادث، تمكنت من احتواء النيران،  كما استطاعت إنقاذ المرضى المتواجدين في مختلف الأقسام عبر نوافذ المصحة، باستعمال سلالم شاحنات الأطفاء، كما حلت الفرق الأمنية وسيارات الإسعاف والسلطات المحلية وعامل الإقليم لمعاينة عملية الإنقاذ.
إلى ذلك قررت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، التي تخوض إضرابا وطنيا اليوم الخميس بمختلف المستشفات العمومية بالمملكة، رفع الإضراب جزئيا بتطوان وتعبئة جميع الأطر الطبية، لتقديم العلاجات اللازمة ومواسات المرضى والمصابين في حريق مصحة الريف، وذلك استجابة للضمير المهني والواجب الإنساني.


إرسال تعليق