adsense

2018/03/21 - 3:04 م

أشرف المكتب الوطني للاتحاد المغربي للتقنيين على انعقاد الجمع العام لجهة فاس ـ مكناس المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للتقنيين بقاعة الاجتماعات مقاطعة أكدال فاس، وعرف الجمع العام إقبال التقنيين والتقنيات على المشاركة في الجمع العام وعرف حضورا متميزا للمرأة التقنية وتنوع الحضور على 17قطاع وتمثيلية مدن وأقاليم الجهة.
في البداية، قدم رضوان ستوت كلمة ترحيبية باسم اللجنة التحضيرية شكر الحضور على استجابتهم للدعوة التي قدمتها اللجنة التحضيرية وأتني على عمل جميع أعضائها كم ذكر بالمسؤولية الجسام التي يتحملها التقني على المستوى الوطني أو الجهوي ودعا الى تقوية هياكل الاتحاد بمكتب جهوي قوي يكون صوت كل تقني في القطاعين العام والخاص.
بعد ذلك تطرق رئيس المكتب خالد الأخطل في كلمته لمستجدات الاتحاد على المستوى الوطني ببلورة استراتيجية عمل يتوخى الاتحاد النهوض بالتقني فكريا ومعنويا وماديا، وأكد على ان الاتحاد المغربي
للتقنيين قوي بمنضاليه ومناضلاته .
كما تطرقت فاطمة الزجلي الكاتبة العامة لأهمية مشاركة المرأة التقنية في هيكلة الاتحاد وبروز قيادات وطنية وجهوية تواكب نضالات التقني، ثم بسط أمين المال مصطفى الجعفري ونائب الرئيس زهير اسقريبة الملف المطلبي للقطاعين العام والخاص الذي سيتقدم به المكتب للمسؤولين الحكوميين في الأيام المقبلة ولك بعد أن تم تأسيس 4 فروع جهوية تضم هاته الجهات الالاف من التقنيين والتقنيات.
وبعد قراءة القانون الأساسي للاتحاد ومناقشة مستجدات التقني في القطاعين العام والخاص من طرف الحضور، انسحبت اللجنة التحضيرية لتفسح المجال لانتخاب المكتب الجهوي يضم جميع القطاعات الحاضرة وذلك بعد توافق الحضور وقد مرت الانتخابات في أجواء ديمقراطية ونزيهة.
لائحة المكتب الجهوي المنتخب:
الرئيس: رضوان ستوت
نائب الرئيس: بديعة احم
أمين المال: السني عبد اللطيف
نائب أمين المال: عز العرب العرايشي
الكاتب العام: خالد بنمنصور
نائب الكاتب العام: محمد كموني
مستشارون:
لحسن سنان _ وديع لفحيل _ شرف أكعبون _ مريم الصغير _ شفيق أحضان _ مداني مولاي الحسن _
فاطمة ضوض _ ستون سعيد _ عبد الواحد بوستة _ العفو عبد العالي _ المصطفى المودن _ الحسن
الرئد _ بلحبيب خالد _ عمر البخاري _ أولحريز بنيوسف.
في الأخير شكر الرئيس المنتخب رضوان ستوت على نيله ثقتهم وأكد على أن المكتب الجهوي لجهة فاس ـ مكناس سيؤسس لعمل جهوي جماعي.

إرسال تعليق