adsense

2017/04/05 - 1:51 م


علمت جريدة القلم، من مصادر حزبية مشاركة في الحكومة الجديدة، أن الملك محمد السادس سيستقبل زوال اليوم الأربعاء في القصر الملكي بالرباط، سعد الدين العثماني المكلف بتشكيل الحكومة، خلفا لعبد الإله بنكيران، وكذا الوزراء الذين وقع عليهم الاختيار من الأحزاب الستة المشكلة للأغلبية البرلمانية، بالإضافة إلى غير المنتمين، ليتم تعيينهم في القطاعات الحكومية.
وحسب ذات المصادر، فإن الديوان الملكي استدعى أعضاء حكومة سعد الدين العثماني، للحضور إلى القصر الملكي بالرباط، اليوم على الساعة الثالثة والنصف، حيث سيجري تنصيبهم من طرف الملك.
وكان جلالته قد اطلع نهاية الأسبوع المنصرم، على اللائحة الرسمية لوزراء حكومة سعد الدين العثماني، التي تضم أغلبية مكونة من ستة أحزاب.
ويأتي هذا الاستقبال الذي ستحتضنه العاصمة، بعدما تم إعفاء رئيس حكومة تصريف الأمور الجارية، السيد عبد الإله بنكيران، وتعيين السيد العثماني خلفا له، بناء على بلاغ للديوان الملكي، الذي أكد أنه "بمقتضى الصلاحيات الدستورية للملك، بصفته الساهر على احترام الدستور وعلى حسن سير المؤسسات، والمؤتمن على المصالح العليا للوطن والمواطنين، وحرصا منه على تجاوز وضعية الجمود الحالية، فقد قرر أن يعين كرئيس حكومة جديد شخصية سياسية أخرى من حزب العدالة والتنمية".

إرسال تعليق