adsense

2017/04/05 - 3:21 م


أعلن خمسة عشرة عضوا من أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، المجتمعين بمقر الحزب يوم أمس الثلاثاء 04 أبريل الجاري، دون حضور الأمين العام للحزب والذي كان موجودا بالمقر، عن تجديد هياكل اللجنة التحضيرية الوطنية ولجنة القوانين لأنه أمر ضروري، وفق البلاغ الذي أصدروه خلال نهاية الاجتماع، وذلك حتى يتسنى عقد المؤتمر 17 في أجل أقصاه 13 ماي 2017، في إشارة إلى إقالة عبد الله البقالي من مهمته، والذي انتخب في المجلس الوطني الأخير رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر.
كما دعا البلاغ، إلى عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني بتاريخ 15 أبريل 2017، لتعديل المادة 91 من نفس النظام، بغية زيادة عدد أعضاء اللجنة التحضيرية الوطنية لتشمل كافة أعضاء المجلس الوطني، وذلك بهدف تحصين جميع أعمال اللجنة التحضيرية من كل طعن قانوني محتمل.
 وقرر المجتمعون بمركز الحزب، في بلاغهم  إعفاء عبد القادر الكيحل من مهمته كمسؤول عن التنظيم والروابط على المستوى الوطني، وكذا تجريده من مهامه كمنسق لحزب الاستقلال على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، على اعتبار أن قرار تعيينه في هذا المنصب في وقت سابق كان باطلا، لكونه لم يصدر عن اللجنة التنفيذية المخول لها ذلك قانونا، مشيرين إلى أن قرار الإعفاء والتكلف لم يصدر عن اللجنة التنفيذية طبقا للمادة 60 من القانون الداخلي للحزب، وقرروا تكليف عضوا لتحمل المهام المذكورة.
كما قرر الأعضاء الخمسة عشر، إحالة الناطق الرسمي باسم الحزب عادل بنحمزة على اللجنة الوطنية للتأديب والتحكيم، نظرا لتصريحاته الغير المحسوبة العواقب والمتجاوزة لكل حدود اللباقة ''، حسب نفس البلاغ.
كما قرر المنقلبون على شباط، إلغاء قرار توقيف المفتش الإقليمي لحزب الاستقلال بطنجة الأمين بنجيد، مجددين ثقتهم فيه كمفتش لحزب الميزان بإقليم طنجة.