adsense

2017/04/27 - 6:30 م


تماشيا مع الخطة الأمنية المحكمة والهادفة للحد من الجريمة وخاصة منها ترويج المخدرات، تمكنت عناصر الشرطة التابعة للمنطقة الأولى (فاس ـ المدينة) من إلقاء القبض على شخص بعد الاشتباه في تورطه في حيازة المخدرات، حيث أنه عند إخضاعه  لتفتيش دقيق، تم اكتشاف 15 قطعة من مخدر الشيرا بحوزته معدة للبيع  ومبلغ مالي.
وأفاد مصدر أمني، أن التحريات الأولية مع المشتبه فيه، أسفرت على أن مزوده لهذه الكمية من المخدرات يعتمر بحي "واندو" بمنطقة باب افتوح، وبعد التحريات الميدانية وجمع المعطيات الأولية، تم تحديد مكانه بدقة، حيث تظافرت جهود عناصر الشرطة المذكورة،  وتمت مداهمة وكره وبالتالي إلقاء القبض عليه رفقة 05  أشخاص آخرين من ضمنهم قاصر وفتاة، وهم من ذوي السوابق القضائية.
 وكشف المصدر، أن عملية التفتيش، أسفرت عن حجز  كمية من مخدر الشيرا تزن 150غرام ، 347 عبوة من مادة اللصاق "السيليسيون"، 05 قنينات من مادة الكحول، و07 قنينات صغيرة تحتوي على  نفس المادة ، ميزان الكتروني صغير، سلاحين أبيضين من الحجم الكبير، وهاتفين نقالين.

وفي ذات السياق أضاف المصدر، أنه وعلى إثر عملية مراقبة وتفتيش على مستوى محطة القطار، ألقت عناصر الشرطة المشرفة على تأمين المحطة المذكورة، القبض على شخصين بعد الاشتباه في تورطهما في  حيازة المخدرات.
وعند إخضاع أمتعتهما لتفتيش دقيق، تم اكتشاف بحوزة أحدهما على صفيحتين من مخدر الشيرا، مخبأة بإحكام وهو من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقة الموصوفة وترويج المخدرات.
وأضاف المصدر ذاته، أنه موازاة مع نفس التدخلات الأمنية، تمكنت عناصر الشرطة التابعة لمنطقة بن دباب عين قادوس، من إيقاف  شخصين، اشتبه تورطهما في حيازة وترويج المخدرات، حيث ضبطت بحوزتهما كمية من مخدر الشيرا تزن 31 غرام، 41 غرام من مخدر الكيف، و 01 كلغ و800 غرام من مخدر المعجون، ومبلغ مالي قدره 2000 درهم محصل عليه من المبيعات.
المشتبه فيهما، أحدهما من ذوي السوابق القضائية في مجال الضرب والجرح.
من أجل تعميق البحث تم وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية فيما القاصر تحت الملاحظة رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

إرسال تعليق