adsense

2017/08/23 - 3:04 ص



كشف الناخب الوطني السيد هيرفي رونار يومه الثلاثاء 22 غشت 2017 عن اللائحة النهائية للأسود للمواجهة المزدوجة والتي ستجمع المنتخب الوطني الأول ونظيره مالي؛ برسم الجولتين الثالثة والرابعة عن المجموعة الثالثة من الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018
وتضمنت لائحة المنتخب المغربي النهائية لمواجهة المنتخب المالي، ذهابا وإيابا برسم الإقصائيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، أسماء جديدة وأخرى تعود لحضن الأسود بعد غياب لأسباب متعددة، كما ضمت اللائحة لاعبين من البطولة الاحترافية.
ومن أبرز الأسماء التي تتم المناداة عليها للمرة الأولى لخوض مباراة رسمية رفقة "اسود الأطلس"، نجد أمين خماس مدافع نادي راسينغ جينك البلجيكي وسفيان الاكوش لاعب نيم الفرنسي وميمون ماحي مهاجم غرونيغن الهولندي.
واستدعى هرفي رونار في لائحته النهائية، لاعبين ينشطون في البطولة الاحترافية المغربية، كقلب دفاع الرجاء الرياضي جواد الياميق وجناح الوداد الرياضي محمد أوناجم والمنتقل حديثا على الوداد الرياضي الحارس ياسين خروبي.
وكان هيرفي رونار يراقب عن كثب لاعبي المنتخب المحلي، الذي ضمن تأهله إلى نهائيات "الشان" المرتقب إقامتها بكينيا مطلع السنة المقبلة.
وشهدت اللائحة إضافة إلى اللاعبين المحليين،  لاعبين انتقلوا حديثا من البطولة الاحترافية للاحتراف  في أندية أخرى عربية، كمحمد فوزير الذي انتقل قبل أسبوع من الفتح الرياضي إلى النصر السعودي، ووليد أزاروا الذي غادر الدفاع الحسني الجديد صوب الأهلي المصري.
وعرفت اللائحة المكونة من 27 لاعبا، عودة نجم نادي أياكس أمستردام، حكيم زياش الذي عقد جلسة صلح من الناخب الوطني، قبل أيام لتعود المياه لمجاريها ويعود زياش للمنتخب من بوابة مباراة مالي، التي  ستشهد أيضا عودة العميد المهدي بنعطية، الذي أعلن اعتزاله مؤقتا بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا، إلى حين تحسن مستواه.
 وكان هيرفي رونار قد زار مدينة تورينو حيث معقل النادي يوفنتوس والتقى ببنعطية واستطاع إقناعه بالعودة لقيادة الأسود في مواجهات حاسمة في طريق "أسود الأطلس" نحو مونديال روسيا 2018.
وسيخوض المنتخب المغربي مواجهتين في شتنبر المقبل، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الثالثة للاقصائيات المؤهلة للمونديال، أمام مالي ذهابا وإيابا على أن يواجه الغابون في الجولة الخامسة في أكتوبر وفي السادس من نونبر سيلعب الأسود مباراتهم المصيرية أمام الكوت ديفوار بأبيدجان عن الجولة السادسة من ذات المجموعة لحسم المتأهل إلى روسيا 2018، في حال استمروا في المنافسة على بطاقة التأهل.
وتعرف اللائحة النهائية الأسماء التالية:
منير المحمدي (نومانسيا)، ياسين بونو (خيرونا)، ياسين الخروبي (الوداد)، مروان داكوستا (إسطمبول باشاكشهر)، المهدي بنعطية (جوفنتوس)، رومان سايس (وولفر هامبتون)، أمين خماس (راسينغ جينك)، سفيان الاكوش (نيم)، جواد اليميق (الرجاء)، اشرف حكيمي (ريال مدريد)، نبيل درار (فنربخشة)، اسامة طنان (سانت إتيان)، كريم الأحمدي (فاينورد روتردام)، يوسف أيت ناصر (كان)، يونس بلهندة (غلطة سراي)، حكيم زياش (أجاكس أمستردام)، فيصل فجر (خيتافي)، مبارك بوصوفة (الجزيرة)، نور الدين أمرابط (واتفورد)، المهدي كارسيلا (أولمبياكوس)، محمد أوناجم (الوداد)، محمد فوزير (النصر)، عزيز بوحدوز (سانت باولي)، ميمون ماحي (غرونينغين)، رشيد عليوي (نيم)، وليد أزارو (الأهلي) وخالد بوطيب (مالطا سبور)

إرسال تعليق