adsense

2017/08/10 - 12:33 م


في بيان خطير اتهم نقابيو النقابة الوطنية للصحة العمومية "فدش"  بعمالة المضيق الفنيدق مدير المركز الاستشفائي المضيق الفنيدق بتعريض حياة المرضى للخطر... ونددوا في البيان الذي أصدره المكتب الإقليمي لنفس النقابة بالتطاول الخطير لبعض المساعدات والغير الحاصلين على أي دبلوم أو شهادة مؤهلة على اختصاصات طبية وتمريضية بمركز تصفية الدم بالفنيدق بمباركة الطبيب الرئيسي والمدير الإقليمي وانعدام وسائل التعقيق في أقسام المستشفيات. في استهتار تام وسافر بحياة المرضى ناهيك عن الممارسات الغير الأخلاقية اتجاه الأطر الصحية وهو الشيئ الخطير الذي قد يضع حياة المرضى في خطر محدق.
وكانت ظاهرة تشغيل بعض المساعدات في التمريض قد طفحت بشكل غريب في المستشفيات والمراكز الصحية حيث يعتمدون المسؤولون عن هذه الفئة لتدارك الخصاص  في الأطر التمريضية المجازة من الدولة وهو الشيء الذي يضع الرأي العام من مرضى ومواطنين أمام جودة الخدمات المقدمة وطريقة التدبير التي ترتكز على الكم بدل الجودة والفعالية وكذلك المسؤولية المترتبة عن أي خطأ جسيم يلحق بالمريض ، وقد سجلت العديد من حالات الأخطاء الجسيمة في العديد من المؤسسات الصحية بسبب عدم كفاءة هؤلاء المساعدات وتركهن يزاولن مهام تمريضية وطبية بدون تأطير ولا رقيب.
واتهم المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل بعمالة المضيق الفنيدق  المدير الجهوي للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة بالتغاضي عن هذه الممارسات الغير القانونية وعدم احترامه للقانون وعدم تطبيقه لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة حسب نفس البيان.

إرسال تعليق