adsense

2017/04/05 - 1:31 ص



كشف مصدر أمني، أنه في إطار زجر المخالفات المتعلقة بقانون السير والجولان والتصدي لها، تمكنت عناصر الأمن، خلال الفترة الممتدة ما بين 01 يناير إلى غاية 31 مارس 2017، من توقيف 621 مخالفا لقانون  مدونة السير، وذلك في مجال النقل السري الحضري، وبالتالي تم وضع سياراتهم  بالمحجز، كما تم إيداع 2849دراجة نارية مختلفة النوع والحجم بالمحجز، لعدم توفرها على الوثائق الخاصة بها، ويتم إخضاهها للبحث لمعرفة مدى استعمالها في ارتكاب أفعال إجرامية.
وارتباطا بالتدخلات الأمنية الرامية للحد من الجريمة والتصدي لها، أضاف المصدر، أن عناصر الشرطة السياحية التي تسهر على تغطية وتأمين المرافق السياحية والسياح الأجانب، والمنتشرة داخل وخارج أسوار المدينة القديمة، تمكنت خلال الفترة الممتدة ما بين 01 يناير إلى غاية 31 مارس 2017، من إيقاف 746 شخص من أجل  الإرشاد السياحي بدون رخصة.
وأوضح المصدر، أن الموقوفين الذين يقومون بمضايقة السياح الأجانب أثناء قيامهم بالجولات سواء بالممرات السياحية أو بجانب الفنادق ودور الضيافة أثناء إقامتهم بالعاصمة العلمية، كلهم من ذوي السوابق في هذا المجال، ويمثلون بدون استثناء حالة العود.
هذا وقد تم تقديم  المشتبه فيهم أمام العدالة بعد انتهاء التحقيق الذي باشرته مصالح الشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وأشار المصدر ذاته ، أن هذه العمليات الأمنية، التي تتواصل في  المناطق الأربعة وتساهم فيها جميع مصالح أمن فاس، تندرج ضمن  إستراتيجية تهدف أساسا إلى تدعيم المقاربة الوقائية، من خلال الحضور المكثف للدوريات الأمنية في الشارع العام، فضلا عن زجر كل الأنشطة والأفعال الإجرامية، وستبقى مستمرة بجميع المناطق الأمنية التابعة لولاية أمن فاس.