adsense

2021/10/25 - 1:57 م

 يتابع فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس جماعة فاس، بقلق شديد ما تعيشه ساكنة بعض أحياء مدينة فاس خلال هذه الأيام من مشكل على مستوى جودة المياه الصالحة للشرب خاصة بكل من جنان الورد و المرينيين وفاس المدينة.

ومن جهته دعا الحزب في بيان ، مكتب المجلس الجماعي لفاس إلى تحمل مسؤوليته في ضمان السلامة الصحية لساكنة المدينة على مستوى جودة الماء الصالح للشرب.

وطالب الحزب مجلس الجماعة بالقيام بالواجب و التواصل مع الساكنة في الموضوع بدل السكوت ومحاولة الهروب إلى الأمام، وفق تعبير البيان.

ومن جانب آخر عبر الحزب عن رفضه المطلق لما وصفه بـ"منطق الترضيات وجبر الخواطر" في تشكيل اللجان الدائمة بمجلس جماعة فاس، بذل التقيد بالمقتضيات القانونية والحرص على الالتزام بها.

ودعا فريق المصباح رئاسة المجلس إلى التقيد بالقانون فيما يخص الحقوق والواجبات المرتبطة بفرق المعارضة عوض العمل بمنهج الإقصاء والأغلبية العددية، مؤكدا على القيام بدوره من موقع المعارضة كآلية قانونية للترافع على قضايا الساكنة وصيانة مكانة ودور المؤسسات.

كما عبر في ختام بيانه، عن رفضه المطلق لكل ما من شأنه أن يضعف الانتماء الحزبي ويشجع على الترحال السياسي الأمر الذي يخدش الديمقراطية المحلية، داعيا مكتب المجلس الجماعي لفاس إلى تحمل مسؤوليته في ضمان السلامة الصحية لساكنة المدينة على مستوى جودة الماء الصالح للشرب.