adsense

2021/10/28 - 2:29 م

 أعلنت شركة إكواتوريال كوكاكولا للتعبئة ((ECCBC) انتقال مقر المجموعة الرئيسي إلى الدار البيضاء بالمغرب.

وذكرت قيادة الشركة في بلاغ صحفي أن هذا الانتقال سيكون حجر زاوية في مشوار (ECCBC) التي تطورت من فريق مكون من 6 أفراد فقط إلى شريك تعبئة أساسي لشركة كوكاكولا في إفريقيا بأكثر من 3500 عامل.

وأشارت إلى أنه بحكم أن شركاء كوكاكولا للتعبئة يتواجدون في 13 دولة في شمال وغرب إفريقيا، فإن (ECCBC) وصلت إلى أكثر من 100 مليون مستهلك عبر فروعها، وهي تشمل عمليات في دول مثل المغرب (NABC سابقا) أو غانا.

ومنذ أن بدأت الشركة نشاطاتها سنة 1989، فإن إيكواتوريال كوكاكولا عززت مكانتها كجزء لا يتجزأ من مجتمعاتها المحلية، وذلك عبر إمداد العالم بالمشروبات المفضلة للجميع وعبر العمل المجتمعي والبيئي الذي يهدف إلى تلبية احتياجاتهم. وهذه السنة تتقدم (ECCBC) خطوة إلى الأمام لتقترب منهم عبر إنشاء مقرها الرئيسي في القارة الإفريقية.

وتأتي هذه الخطوة الإستراتيجية لتعكس تفاؤل الشركة بمستقبل إفريقيا، والتزامها بلعب دور هام في الجانب الاجتماعي وفي تنمية الاقتصاد ورغبتها في أن تكون أقرب إلى عملائها ومستهلكي منتجاتها والجهات الفاعلة. ولا يمكن إغفال أهمية التواصل الجهوي للدار البيضاء الذي جعل قيادة الفريق في موضع أقرب إلى العمليات التي تتم في الشركة يوميا.

يقول السيد ألفونسو بوش، المدير التنفيذي لشركة إكواتوريال كوكاكولا للتعبئة إنه “لأكثر من 30 سنة، كنا دائما في (ECCBC ) قريبين من مجتمعاتنا. والآن، بعد تأسيسنا لمقر المجموعة الرئيسي في المغرب، أصبحنا أقرب إليهم وأكدنا مجددا التزامنا تجاه هذه القارة”.

وأضاف أنه أمام إفريقيا مستقبل مشرق، وشركة إكواتوريال ستكون هنا كقوة دافعة، تسترشد بإيماننا بأن شركتنا ستصبح أفضل شركة مشروبات في كل واحد من البلدان التي نوزع فيها”، مبرزا أن “شركة كوكاكولا ستكون شركة رائدة في مجال التعبئة في إفريقيا”.

أما السيد فريد بنشقرون، المدير الإستراتيجي والتجاري لمجموعة (ECCBC) فقال إن “المجموعة تبحث دائما عن فرص لخلق قيمة لكل الشركاء وجزء كبير من ذلك يتجلى في إيجاد طرق لجعل مشروعنا يركز على العملاء بشكل أكبر”.

وأضاف أن “تحول الدار البيضاء إلى مركز للمنطقة هو الخطوة التي تمكن قادتنا من أن يبقوا أقرب إلى عملائنا ، ومن أن يتفاعلوا بمرونة حسب احتياجاتهم المستجدة”.

وبدأت شركة إكواتوريال كوكاكولا للتعبئة عملها سنة 1989 في إفريقيا بغينيا الاستوائية. وفي وقت لاحق، انضمت إلى دول أخرى كغينيا كوناكري وموريتانيا والرأس الأخضر وغينيا بيساو وغامبيا.

وتأسست الشركة سنة 1997 كشركة جديدة لتنسيق العمليات في كل هذه الدول. وفي العقدين الأخيرين، وسعت نطاق عملياتها إلى غانا والمغرب والجزائر. وهي اليوم تعمل في 13 دولة إفريقية وتُشَغِل أكثر من 3500 شخص.

وتنتج المؤسسة وتسوق وتوزع بعضا من أهم المشروبات الغازية في العالم بما فيها كوك، وكوك زيرو، وفانتا، وسبرايت.

وتشارك (ECCBC) جنبا إلى جنب مع مؤسسة كوكاكولا في مشاريع الاستدامة التي تركز على البيئة وتحسين جودة التعليم وتوفير مياه الشرب والخدمات الصحية وروح العمل الحر.