adsense

2021/10/31 - 12:03 ص

خلال أشغال المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، المنعقد يوم السبت 30 أكتوبر 2021 ببوزنيقة، انتخب عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، أمينا عاما جديدا للحزب.

وحصل بنكيران على 1012 صوتا مقابل 221 صوتا لعبد العزيز العماري و15 صوتا لعبد الله بوانو، بينما بلغ عدد الأصوات الملغاة 4.

وجاء انتخاب بنكيران، بعدما صوت أعضاء المؤتمر الوطني الاستثنائي لـ"البيجيدي" ضد مقترح الأمانة العامة للحزب بتأجيل المؤتمر مدة سنة.

وعقب انتخابه أمينا عاما جديدا،  أكد عبد الإله ابن كيران، أن حزب "المصباح" من خلال أجواء ومخرجات مؤتمره الاستثنائي، أعطى درسا في الديمقراطية للعالم أجمع.

وأضاف ابن كيران، في كلمة له بالمناسبة، أن مرابطة المؤتمرين للتصويت وعدم انسحابهم هو أمر عظيم.

وعن شعوره الخاص عقب انتخابه أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية، قال ابن كيران، إن شعورا خاصا ينتابه في هذه اللحظة، واسترسل، لأن حزبنا يمر من مرحلة دقيقة، وبتوفيق الله تجاوزها وهو يحافظ على مبادئه وقوانينه.

وأردف، اليوم نعتقد أن الله سبحانه وتعالى قد يسر شيئا كبيرا لحزبنا، ليس لأنكم اخترتم ابن كيران، ولكن لأنكم استطعتم الالتزام بقواعد الحزب، معبرا عن شكره لأعضاء اللجنة المنظمة، وأعضاء الحزب الذين حافظوا على انتمائهم لحزبهم ولم ينسحبوا خلال هذه المرحلة.

من جانب آخر، أوضح ابن كيران، أن على أعضاء الحزب أن يكونوا على استعداد للتضحية لتجاوز الوضع الصعب الذي يعيشه الحزب، بما في ذلك الاستعداد للتضحية بالأموال وبغيرها، مشددا على أن حزب "المصباح" هو عنصر إيجابي في المجتمع، وسيمارس دوره في المعارضة، بالقوة اللازمة، ووفق مرجعيته.

من جهته، قال الدكتور سعد الدين العثماني، الرئيس الأسبق للحكومة، والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، في تدوينة نشرها بصفحته الفيسبوكية، إن المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة التنمية، المنعقد يوم السبت 30 أكتوبر 2021، وفي لحظة ديمقراطية متميزة، انتخب الأستاذ عبد الإله ابن كيران، أمينا عاما لحزب "المصباح".

وبعد أن اعتبر العثماني أن هذه اللحظة المتميزة تمثل نموذجا نادراً في الحياة السياسية الوطنية، قال "أتمنى له كل التوفيق إن شاء الله رفقة القيادة الجديدة للحزب التي سيختارها، وأتمنى له الشفاء العاجل".