adsense

2021/10/29 - 12:01 ص

 شب حريق، مساء اليوم الخميس الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري بسوق القريعة في الدار البيضاء، حيث طالت النيران، الجزء من السوق الذي يضم محلات النجارة والمحلات التي تبيع البراميل البلاستيكية.

وبحسب ما كشفه مصدر مسؤول فقد تدخلت السلطات العمومية بعدما تلقي مركز استقبال ومعالجة نداءات الإغاثة رقم 15 التابع للقيادة الجهوية الدار البيضاء، لاشعار يفيد باشتعال النيران بالسوق الشعبي.

وفي تصريح لموقع القناة الثانية، أوضح تصريح رئيس مقاطعة الفداء محمد اكليوين، أن عناصر الوقاية المدنية والسلطات العمومية حلت في الوقت من أجل إخماد الحريق، مشيرا أن مواد الاشتعال كثيرة بالسوق وساهمت في اندلاع الحريق، والتي يجب إيجاد حلول لها، من أجل تجاوز الحرائق وبالتالي الخسائر المالية التي يتعرض لها التجار مع الحرائق المتكررة بهذا السوق.

وتابع المسؤول الجماعي: "نتمنى أن تتم السيطرة على الحريق، وأن نعمل في المستقبل مع التجار من أجل حلحلة المشاكل المطروحة"، مشيرا أن أسباب الحريق لم تكشف كاملة بعد في انتظار ما ستسفر عنه تحقيقات السلطات الأمنية المختصة". 

وأشار المتحدث أن السلطات المحلية تعمل على السيطرة على الحريق، مؤكدا على ضرورة إيجاد حلول جذرية لمشاكل الحريق المتكررة بهذا السوق".