adsense

2021/10/31 - 9:33 ص

استنكرت التنسيقية الوطنية لتقني وزارة الصحة تصريحات الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، فوزي القجع، بخصوص تصوره حول الوظيفة العمومية الصحية، مستغربة لطريقة مناقشته الموضوع، دون إلمام بقطاع الصحة أو بمكوناته البشرية، التي تشتغل واشتغلت في عز الأزمات الصحية؛ وخصوصا في ازمة كورورنا. 
والغريب في الأمر، يقول بيان للتنسيقية الوطنية، توصلت جريدة القلم الحر بنسخة منه، إن الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية لمح إلى إمكانية حذف السلاليم والترقيات، الشيء الذي يتنافى مع قوانيين الوظيفة العمومية؛ بل حتى موظفي المالية التي يتشغل بها فوزي القجع لديهم ترقيات بسلاليم وأجور سمينة وايضا تعويضات كبيرة سنوية تصل الى اربع ملايين سنتيم، على حد قول البيان.
كل هذا، ولم يتوقف الوزير المنتدب عن سرد إمكانية خلق تعويضات للأطر طبية فقط؛ دون ذكر باقي الفئات من التقنيين والإداريين والممرضين؛ رغم أن وزير الصحة وأهل الاختصاص، لم يتطرقوا لحيثيات الوظيفة الصحية العمومية.
وخلصت التنسيقية، إلى استنكار هذه الخرجة الإعلامية الشرسة، ضد موظفي الأمن الصحي، مؤكدة على حقها خوض كافة الاشكال النضالية، دفاعا عن المكتسبات والمطالب العالقة إلى جانب كافة الأطر المتضررة من الفئات الأخرى.