adsense

2021/10/25 - 11:48 ص

في رده على سؤال لوكالة الأنباء الإسبانية إيفي، حول موقف إسرائيل من نزاع الصحراء، قال رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب ديفيد غوفرين :"إن إسرائيل كدولة ديمقراطية تدعم أي حل سلمي للنزاعات. تدعم إسرائيل ، من حيث المبدأ ، المفاوضات المباشرة بين جميع الأطراف المعنية. المهم هو إيجاد حل سلمي لجميع النزاعات".

وبخصوص ارتباط العلاقات بين المغرب وإسرائيل، باعتراف واشنطن بمغربية الصحراء قال "العلاقات الإسرائيلية المغربية مستقلة ولها جذور تاريخية وثقافية واجتماعية. لهذا السبب نركز جهودنا على توطيد العلاقات الثنائية في جميع المجالات".

وتابع "المغرب نموذج للتعايش والتسامح بين اليهود والمسلمين، ولهذا السبب تقوم العلاقات الثنائية بين المغرب وإسرائيل على روابط تاريخية متينة بين الشعب المغربي والشعب اليهودي. العلاقات الثنائية مبنية على الأخلاق والقيم والرؤية المشتركة في مختلف المجالات". 

وبخصوص تبادل تعيين السفراء بين المغرب وإسرائيل قال إنه "لم يتم تحديد موعد محدد بعد ، ولكن كما تعلمون تم تعييني سفيراً لدولة إسرائيل قبل أسبوعين ونأمل أن يعين المغرب سفيراً لإسرائيل قريبا، هذه الخطوات تمهد الطريق لرفع مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين".