adsense

2021/10/25 - 1:42 م

سجلت حكومة "أخنوش" في بلاغ لرئاستها، بـ"ارتياح"، ما وصفته بـ"الإقبال الكبير على مراكز التلقيح بعد اعتماد المقاربة الاحترازية الجديدة القائمة على جواز التلقيح".

وقال البلاغ، إن "الحكومة تشيد بالانخراط الكبير للمواطنات والمواطنين الذين استجابوا لهذا النداء الوطني، وانخرطوا بكثافة في الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، وتؤكد أن تحقيق المناعة الجماعية والعودة إلى الحياة الطبيعية لن يتأتى إلا بالمشاركة الواسعة للجميع في هذا المجهود الوطني".

وفي إطار تسهيل هذه العملية، تخبر الحكومة المواطنات والمواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، أنه بـ"إمكانهم الحصول على جواز التلقيح المؤقت لتمكينهم من الاستفادة من بعض الامتيازات التي يتيحها جواز التلقيح النهائي وتحسين الولوج لعدد من المصالح والخدمات".

وشددت الحكومة على أنه يجب على المواطنات والمواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى، أن "يستمروا في التقيد التام بالإجراءات الوقائية، واتخاذ كافة الاحتياطات، لاسيما أثناء ولوجهم للأماكن العمومية، وذلك حتى استكمال عملية التلقيح بأخذ الجرعة الثانية".

يذكر أنه ورغم التزام حكومة أخنوش، بتمكين المواطنين من جواز التلقيح اليوم الإثنين، بمجرد أخذ الجرعة الأولى، فإن ذلك غير متاح للمواطنين، حتى الساعة 12 من اليوم الإثنين.