adsense

2019/09/07 - 10:26 م


احتضن مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس يوم الثلاثاء 3 شتنبر الجاري اجتماعا  ترأسه د محسن الزواق  خصص للتدقيق في مؤشرات ومعطيات المشاريع الملكية، بحضور السيدة والسادة منسقي المشاريع الملكية بالمديريات الإقليمية بالجهة.
وفي كلمة تاطيرية وتوجيهية ركز مدير الأكاديمية على ضرورة الانخراط الوازن  للجميع  لا سيما العمالات والجماعات الترابية في تنفيذ المشاريع الملكية، المتعلقة بالمجالات التالية التعليم الأولي الدعم الاجتماعي اللغات الأجنبية الرياضة المدرسية والتربية البدنية التوجيه المدرسي والمهني مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد. المدارس الجماعاتية، مبرزا أهمية  العمل على تسجيل ومعالجة المشاكل والإشكالات المتعلقة بكل مشروع على حدة، موضحا في السياق ذاته، أهمية اعتماد النظام المعلوماتي رائدا لتتبع تنفيذ برنامج العمل الملتزم به امام صاحب الجلالة، و التدقيق في توثيق التدابير والأهداف بالمعطيات الصحيحة المتواجدة على أرض الواقع.
وشدد مدير الأكاديمية على ضرورة العمل على تتبع هذه المشاريع، والوقوف على الثغرات المتعلقة بكل مشروع، وتملكها من أجل السير بها نحو الأفضل والعمل على إعادة قراءة المشاريع والعمل على تقويم وتصحيح ما جاء فيها مع العمل على تدارك نقاط الضعف التي تعرقل المرحلة وتبسيطها وحلها للسير قدما في هذا المجال.
وخلال الاجتماع تداول الحاضرون في المجالات المطروحة وقدموا اقتراحات وملاحظات من شأنها المساهمة الفعالة، في تتبع مختلف المشاريع والوقوف على الثغرات المتعلقة بكل مشروع، والتدقيق في تفاصيله وتسهيل التعامل مع المنسقين الاقليمين في تدقيق المشاريع الملكية والعمل على تدارك نقاط الضعف التي تعرقل المرحلة وتبسيطها وحلها للسير قدما في هذا المجال.