adsense

2019/09/19 - 5:03 م

تنفيذا لحكم قضائي صادرعن محكمة الاستئناف بفاس، تم صباح اليوم 19 شتنبر 2019 الشروع في تنفيذ حكم إفراغ مقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بمدينة فاس بالقوة.
و كانت المحكمة الإبتدائية بفاس قد حكمت بإفراغ المقر، و إفراغه من أرشيف ومحتويات الاتحاد العام.
و كان الكاتب الإقليمي ادريس ابلهاض قد عبر عن معارضته الشديدة، و إدانته لقرار إفراغ المقر، معتبرا إياه غير مسؤول و غير قانوني، على اعتبار أن المقر هو في ملكية مناضلي الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وأن الأمر لا يعدو أن يكون عملية نصب في تنقيل ملكية المقر من ورثة المرحوم العلوي تيتنا، إلى عبد العزيز العزابي الكاتب الإقليمي السابق، والكاتب العام الوطني السابق للجامعة الوطنية للجماعات المحلية بالاتحاد العام للشغالين، مضيفا أن الدعوى القضائية سجلت ضد ادريس أبلهاض بصفته الشخصية،  وهو يعتبر واحدا من المناضلين وعلى هذا الاعتبار كان أولى أن تكون هذه الدعوى ضد الاتحاد العام، وليس ضد شخص لا يملك العقار موضوع الخلاف.
وسعى أبلهاض  إلى إقناع الكل بعدم قانونية الإفراع، حيث أدلى بما يفيد بأن المقر لاتعود ملكيته لشخصه؛ بل لمناضلي الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.
وكانت تعزيزات أمنية مكثفة قد رابطت في الساعات الأولى من صباح هذا اليوم، بمحيط المقر  بشارع أحمد الوكيلي قرب إذاعة فاس الجهوية والمركز الثقافي الفرنسي، وفي محيط شارع مولاي يوسف، كما عرف محيط المقر تواجد العديد من الوحدات الأمنية وبعض المسؤولين الأمنيين من رتب عالية.