adsense

2020/05/17 - 3:09 ص

ارتفعت حالات الإصابة بالفيروس التاجي المؤكدة في البرازيل يوم السبت لتتجاوز حالة أسبانيا وإيطاليا التي كانت في السابق مركزا للوباء مما جعل تفشي البرازيل رابع أكبر حالة في العالم ، وفقا للأرقام الرسمية.
فقد سجلت وزارة الصحة البرازيلية 14،919 حالة مؤكدة جديدة في الـ 24 ساعة السابقة ، ليصل المجموع إلى 233،142 ، خلف الولايات المتحدة وروسيا والمملكة المتحدة. لقد قامت البرازيل بجزء بسيط من الاختبار الذي شهدته تلك البلدان الثلاثة.
كما أبلغت وزارة الصحة البرازيلية يوم السبت عن 816 حالة وفاة جديدة تتعلق بالفيروس ، ليصل المجموع إلى 15633.
ومن المرجح أن يؤدي التمييز العالمي إلى تكثيف الضغط على الرئيس جاير بولسونارو ، الذي فقد وزير الصحة الثاني له في شهر يوم الجمعة بينما يتحدى خبراء الصحة العامة ويدعو إلى استخدام الأدوية غير المثبتة على نطاق واسع.
كما انتقد بولسونارو بشدة أوامر العديد من حكام الولايات البرازيلية بالعزلة الاجتماعية الصارمة والحجر الصحي لمكافحة انتشار الفيروس ، بما في ذلك إغلاق المدارس والمحلات التجارية والمطاعم.
ويجادل بولسونارو بأن الخسائر في الاقتصاد أصبحت لا تحتمل ويجب السماح للشركات بإعادة فتحها في أقرب وقت ممكن. وتتوقع الحكومة الآن أن البرازيل ستنشر أكبر انكماش اقتصادي سنوي لها هذا العام منذ أن بدأت السجلات قبل أكثر من قرن.
هذا، وخضع نائب رئيس البرازيل ، هاميلتون موراو ، لاختبار COVID-19 وتم عزله في مقر إقامته الرسمي يوم السبت ، بعد أن جاءت نتيجة اختبار الموظف العام الذي كان بالقرب منه الأسبوع الماضي إيجابية.
و لن يؤدي موراو (66 عاما) ، واجباته الرسمية يوم الاثنين ، عندما تكون النتائج متوقعة، كما خضع بولسونارو للعديد من اختبارات فيروسات التاجية بعد اختبار إيجابي للوزراء ومساعدين مقربين آخرين.
الاختبارات على الصعيد الوطني في البرازيل لا تزال متخلفة كثيرا عن الدول الأوروبية. وفقا لوزارة الصحة ، قامت البرازيل بمعالجة ما يقرب من 338000 اختبار جديد لفيروسات التاجية في المختبرات الرسمية بحلول بداية الأسبوع. 145000 اختبار آخر قيد التحليل أو الانتظار في الطابور، على النقيض من ذلك ، أجرت كل من إيطاليا وإسبانيا حوالي 1.9 مليون اختبار تشخيصي رسمي للفيروس.