adsense

2020/05/22 - 12:47 م

دخلت الجمعية المغربية للنساء الرائدات بصفرو على خط الظروف الصعبة، التي تعيشها السيدة كريمة المجراني التي تقدمت بطلب مؤزاتها من قبل ذات الجمعية، في هذا الوقت العصيب الذي يواجه فيه المغرب جائحة وباء كورونا، ومعه فرض الحظر الصحي.
تقول رئيسة الجمعية المغربية للنساء الرائدات بصفرو إن السيدة  كريمة مطلقة منذ سنتين، وأم لفتاتين الأولى تبلغ من العمر خمسة سنوات، فيما شقيقتها أربعة سنوات، صدر حكم  بالنفقة لصالحها منذ سنة 2019 إلا أن الحكم لم ينفذ بعد، لتبقى الأم هي المتكفلة بنفقة الطفلتين في غياب تام للأب.
إلا أن الأمر، تضيف السيدة المنصوري، الذي فاقم الوضع، هو  أنه وفي ظل وباء كورونا وما فتحته الجهات المختصة بخصوص الاستفادة من دعم من صندوق الجائحة، أقدمت الأم على تقديم طلب قصد الحصول على دعم من هذا الصندوق، إلا أنها تفاجأت بإستفادة طليقها المسمى  ح/م ، السكان بتاهلة إقليم تازة ،حيث توصلت برسالة مفادها أنه لا يمكن أن تستفيد من الدعم المقدم، لأن أحد أفراد الأسرة قد استفاد.
وأشارت رئيسة الجمعية إلى أن حق الطفلتين يبقى مهضوما بسبب جشع والدهما، ملتمسة من الجهات المختصة رفع هذا الظلم الذي لحق بالمشتكية.