adsense

2020/05/19 - 6:21 م

جاء في تقرير للقناة 12 الإسرائيلية، أن الإمارات قامت بإجلاء عدد من الإسرائيليين الذين علقوا في المغرب بسبب اقفاله لأجوائه في وجه الملاحة الجوية بسبب وباء كورونا، وأفادت القناة أن عملية الإجلاء هاته تمت بواسطة  طائرة فاخرة تابعة لأحد الأمراء المقربين من الدائرة الحاكمة في الإمارات.
وأشارت ذات القناة أن كل محاولات المسؤولين  الإماراتيين الحثيثة للتكتم على الخبر، باءت بالفشل بعد أن تمكن أحد الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة، من  تسريب فيديو وثق عملية ترحيل هذه المجموعة من الإسرائيليين من المغرب على متن الطائرة الملكية الإماراتية، ما أثار  سخط وغضب السلطات في الإمارات.
وبمجرد تسريب الخبر شن ناشطون إماراتيون نقداً لاذعاً لسلطات بلدهم، التي تتجاهل مواطنيها العالقين في مختلف دول العالم بسبب جائحة كورونا العالمية، في الوقت الذي سارعت فيه إلى نقل العالقين الصهاينة.
وفي ذات الصدد يشار إلى أن الإمارات كانت قد اتفقت في وقت سابق  مع إسرائيل على القيام بعملية إجلاء مشتركة في رحلة طيران على متن طائرة إماراتية تضم السياح الإماراتيين والإسرائيليين، غير أن المغرب رفض وعبر عن غضبه كثيرا جراء الاتفاق الذي تم دون استشارته واعتبره إهانة له، لأن الأمر كان يتطلب استشارة الرباط منذ البداية للقبول أو الرفض.
ما جعل الإمارات تشن حملة تشهير عبر عملائها في شبكات التواصل الاجتماعي ضد المغرب ورئيس حكومته، علما أن هذه الأزمة ليست حديثة، بل إنها تخفت لتظهر من جديد، منذ بدايتها عام 2017، عندما قررت المملكة الحفاظ على علاقاتها مع قطر، في الوقت الذي فرضت فيه دول خليجية الحصار عليها..