adsense

2020/05/26 - 11:20 ص

إلـتأم مجموعة من آباء وأمهات تلاميذ إحدى المؤسسات التعليمية الخاصة، بطريق عين الشقف بمدينة فاس، ونظموا وقفة احتجاجية، زوال يوم الخميس الماضي أمام مقر المؤسسة من أجل عدول إدارة ذات المؤسسة التعليمية عن المطالبة بتسديد ما تبقى من أقساط التمدرس، جراء الأوضاع التي تعيشها بلادنا بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد وتوقف الدراسة.
وحسب تصريح أحد الآباء، فقد طالب المحتجات والمحتجون تدخل الجهات المعنية، أمام تعنت إدارة المؤسسة بفتح حوار معهم، يُفضي إلى إيجاد حل يرضي الجميع، مبرزين أن التعليم عن بعد كلفهم توفير كل مايلزم أبناءهم من أدوات لوجيستيكية؛ حتى يتمكنوا من متابعة دراستهم عن بعد، سواء من اقتناء لهواتف ذكية وألواح إلكترونية وتعبىة للأنرنيت، إضافة ل"صداع الرأس" في تقمص الأباء والأمهات لدور الأساتذة في شرح الدروس للأبنائهم، وذلك بسبب صعوبة استيعاب ابنائهم لهذه الدروس عن بعد وضعف طرق الشرح، وفق المتحدث نفسه.
ويشار إلى أن عبد المالك عبابو، النائب الأول لرئيس الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، أكد أن "هناك أزمة مالية خانقة تمر منها الأسر المغربية جعلتها تعجز عن تسديد أي مصاريف كيفما كان نوعها، بما فيها مصاريف دراسة أبنائها.. فكيف للمدارس أن تطلب مقابلا ماديا عن خدمات لم تقدمها نهائيا ؟! "