adsense

2020/05/11 - 2:12 ص

علمت جريدة القلم الحر، أن الجنرال مصطفى مستور المفتش العام للقوات المساعدة، قام بزيارة تفقدية يومه الأحد لثكنة المخزن المتنقل 7 بعين الشكاك، للوقوف عن قرب على مستجدات الحصيلة الوبائية وعلى الإجراءات المتخذة، لتطويق ومنع تفشي الوباء في الثكنة وخارجها، وكذا ظروف استقبال المصابين وعلاجهم.
ووجه الجنرال تعليماته للقائمين على الثكنة، من أجل التقيد بكافة الاحتياطات والتدابير الوقائية، وكذا توفير مختلف الحاجيات الضرورية لعلاج المصابين في أحسن الظروف.
وتأتي زيارة المفتش العام للقوات المساعدةى للثكنة المذكورة، على خلفية ما تم التسجيل بها لأكبر عدد من المصابين بإقليم صفرو، من عناصر القوات المساعدة المنتمين لفرق التدخل، وبعد اكتشاف بؤرة وبائية بالثكنة، حيث بلغ عدد الحالات المسجلة، إلى حدود السابعة مساء يوم أمس الأحد، 27 إصابة مؤكدة، منذ ظهور أول حالة بالثكنة، في انتظار وصول باقي النتائج الطبية المخبرية.
ويذكر أنه تم إجراء ما مجموعه 328 تحليلة مخبرية، في صفوف عناصر القوات المساعدة ومخالطين، وفق مصادر، ظهرت منها نتائج 145 تحليلة، ومن المتوقع أن تظهر إصابات أخرى بالوباء خلال الساعات القادمة، بعد ظهور نتائج التحاليل الأخرى التي ستقوم بها المصالح الطبية اليوم الإثنين.
هذا، و قد جرى وضع كافة العناصر العاملة بالثكنة المذكورة رهن تدبير الحجر الصحي، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بصفرو لمتابعة علاجها من الوباء، فيما تتابع 4 حالات العلاج بأحد مستشفيات مدينة فاس.