adsense

2020/05/07 - 4:13 م

تعزيزا لإجراءات التصدي لانتشار وباء كورونا المستجد، وتفعيلا لفرض وضع الكمامات الواقية، رخصت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي لإحدى شركات النسيج والألبسة بصفرو صنع الكمامات الواقية لمواجهة جاءحة كوفيد19، حتى يتمكن .
وتنضاف هذه الوحدة الصناعية بصفرو إلى مصاف الشركات المغربية التي حصلت على شهادة تصنيع الكمامات لتأمين احتياجات كل الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خلال فترة الحجر الصحي بجهة فاس ـ مكناس على الخصوص، وذلك وفق الشروط المطلوبه والمعايير الصحية، الجاري بها العمل طبيا وصناعيا وانتاجيا.
ونتيجة لذلك، حولت الوحدة الصناعية للخياطة والألبسة بصفرو منتوجها إلى إنتاج وتصنيع الكمامات الواقية، بمعدل 10000عشر آلاف كمامة يوميا كانطلاقة، على أن يتم ارتفاع هذا المنتوج في الأسبوع المقبل إلى 20000 كمامة يوميا.
وموازاة مع ذلك، وبتنسيق مع وزارة الصحة والمصالح المختصة، تم إعداد التجهيزات الضرورية لتوفير شروط ومعايير الصحة والسلامة كقياس الحرارة للمستخدمين والأطر، واحترام المسافة الواقية والنظافة ووسائل التعقيم وغيرها..، وبذلك أصبحت مدينة صفرو رقما أساسيا في معادلة تصنيع الكمامات الواقية وفقا للمعايير والقوانين الصحية والانتاجية المعتمدة.