adsense

2019/10/28 - 9:27 م


رفضت المحكمة الإبتدائية فاس، طلب السراح المؤقت الذي تقدمت به هيأة دفاع 6 شباب من دوار أولاد عايد بعين قنصرة بمولاي يعقوب، ليتم الإحتفاظ بهم رهن الإعتقال الإحتياطي بسجن بوركايز فاس الى غاية أول جلسة والتي تم تحديدها الأربعاء 13 نونبر 2019 .
وجاء إعتقالهم على خلفية نزاع حول ملعب لكرة القدم يستغله شباب الدوار، منذ سنوات طويلة قبل مطالبة فلاح كبير بإخلائه.
ويوجد بين المتابعين في حالة إعتقال عضو في فرع فاس للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، ومجاز معطل وطالب بجامعة ظهر المهراز ومياوم ووالده الذي يبلغ 53 سنة وفلاح يبلغ 60 سنة أودعوا السجن المذكور.
وتضامنت جمعية المعطلين مع عضوها والشباب المعتقلين، مطالبة بإطلاق سراحهم، بعدما نظمت وقفة احتجاجية أمام المحكمة تزامنا مع تقديمهم أمام وكيل الملك، تعتبر ثاني وقفة تضامنية معهم.
وحسب تقرير أنجزته جمعية المعطلين (إستندت فيه إلى عائلة أحد المعتقلين التي زارت إبنها صباح يوم الإثنين 28 أكتوبر بالإضافة الى تواصلهم مع المحامي الحقوقي محمد الوزاني بنعد الله) توصلت جريدة القلم الحر بنسخة منه فإن المعتقلين الستة موزعين على الغرف بسجن بوركايز بالإضافة الى عدم تمكين المعتقل محمد مشهور من الهاتف الموجود بالسجن للتواصل مع عائلته، رفاقه وهيئة دفاعه، زد على ذلك قصر المدة الزمنية المخصصة للفسحة وزيارة العائلة، كما أضاف التقرير النقص المهول بالتغدية من ناحية الكم والنوع وعدم تمكين زميلهم في الجمعية من الإستحمام من لحظة ايداعه السجن و عدم السماح للعائلة بإدخال الكتب والجرائد والمجلات.
وقد جددت جمعية المعطلين، إدانتها للإعتقال الذي تعرض له محمد مشهور ورفاقه، كما أعلنت تضامنها المبدئي واللامشروط معهم، وأكدت على مطالبتها بإطلاق سراحهم الفوري وسراح كافة المعتقلين السياسيين بالمغرب.